وزارة الصناعة تقيم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – صنعاء – 11 ربيع الأول 1443 هجرية

نظّمت وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها، اليوم الأحد ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، أكد عضو السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأكرم محطة للتذكير بصفاته ونهجه وسيرته العطرة، واستلهام الدروس والعِبر في القوة والصلابة والثبات والصبر والإخلاص والحكمة في كل جوانب الحياة.
وقال: “إن توقير وتعظيم الرسول الكريم -عليه الصلاة والسلام- في هذه المناسبة يأتي حباً لنبي الرحمة والإنسانية، انطلاقا من الإيمان بالله المرتبط ارتباطاً وثيقاً بمحبة وتعظيم نبيّه، بعيداً عن التطبيل السلطوي والدّنيوي”.
وأضاف: “إن الابتعاد عن تعظيم رسول الله وطاعته دليل على الكفر، لأن طبيعة المؤمن تجمع بين حب الله ونبيه من شهد الله له بأنه على خلق عظيم” .. داعياً إلى تطبيق الأخلاق والقيم النبوية في كافة مؤسسات الدولة، حفاظاً على تحسين أدائها، ومحاربة كل أنواع الفساد والغش والتضليل، والانتصار للشعب اليمني وخدمته.
فيما أشار وزير الصناعة والتجارة، عبد الوهاب يحيى الدرة، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفال بقيم الإسلام وتعاليمه وبالرسول الأكرم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
واعتبر الاحتفالات التمهيدية، التي شهدتها دوائر ومؤسسات الدولة والمحافظات والمديريات، احتفالات تحشيدية للفعالية المركزية يوم الاثنين 12 من ربيع الأول .. وقال: “إن يمن الأنصار سيذهل العالم باحتفاله بالمولد النبوي في أكثر من ثلاثين ساحة”.
وأضاف: “إن الشعب اليمني يتعرّض لأبشع عدوان تحالف فيه كل طغاة العالم لتدمير اليمن وإخضاعه للوصاية، إلا أن ذلك لم يزد الشعب اليمني إلا تماسكاً وتمسكاً بهدي المصطفى، ومناصرة الحق بالثبات والصبر في جبهات العزة والكرامة”.
وتطرّق الوزير الدرة إلى خطط وبرامج ومشاريع الوزارة في الجوانب الاقتصادية والصناعية والتجارية .. مبيناً أن الوزارة تعمل على تحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين، وتحقيق الاستقرار التمويني للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية، وتعزيز الرقابة على الأسواق، وتشجيع الصناعات الوطنية، وإنشاء مناطق ومجمّعات ومدن صناعية، وتسهيل الاستثمار فيها.
واستعرض جهود الوزارة في تشغيل المصانع التي توقّفت بسبب القصف والاستهداف من العدوان، ومنها مصانع الإسمنت في عمران وباجل والبرح.. مشيداً بجهود المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت في هذا الجانب.
ونوّه بجهود الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حماية المستهلك، باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطنين .. لافتا إلى أن الهيئة أعادت خلال الفترة الماضية أكثر من ١٦ سفينة بضائع منتهية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.
كما استعرض وزير الصناعة الجهود المبذولة لأتمتة خدمات الوزارة، التي تقدمها للمواطنين، وإطلاق النافذة الالكترونية، وتسهيل معاملات المواطنين والمتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.
بدوره، أوضح نائب وزير الصناعة، محمد الهاشمي، أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين كان مولداً للنور الذي أخرج البشرية من الضلال إلى موازين العدل والمساواة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية، وتصحيح علاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده، والتحرر من كل تبعية وعبودية لغير الخالق – عز وجل.
واستعرض نبذة من سيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم- وشمائله وأخلاقه السمحاء، وسيرته التي جسّدت الطهر والنقاء والصدق والأمانة والرحمة بالإنسانية وكل المخلوقات في أزهى صورها ومعانيها .. مؤكداً وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به، بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي.
وأكد الهاشمي أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي تأتي انطلاقا من المسؤولية الدينية والواجب الأخلاقي لمعلم البشرية وسيّد القيم والأخلاق .. لافتاً إلى أهمية المناسبة في نفوس اليمنيين الذين مثلوا الصدارة عالمياً في تعظيم الاحتفال بميلاد خير البشرية، خاصة في ظل ما يعانيه البلد من عدوان وحرب.
تخللت الفعالية، بحضور وكلاء وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان والتجارة الداخلية بسام الغرباني وخدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ووكيلي أمانة العاصمة علي شريم وعلي اللاحجي، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية عبّرت عن عظمة المناسبة.
حضر الفعالية رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي، ورئيس مؤسسة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان، ورئيس شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة، ومدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة حسن الكبوس، وأعضاء مجلس الإدارة محمد شارب ومحمد صلاح والدكتور محمد الآنسي وتوفيق الخامري.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا