أبونشطان وطعيمان يدشنان المخيم الطبي المجاني في مستشفى حريب

موقع أنصار الله – مأرب – 12 ربيع الأول 1443 هجرية:

دشن وزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظ مأرب علي طعيمان اليوم الاثنين ، المخيم الطبي المجاني في مستشفى حريب بيحان بالمحافظة.
ويستمر المخيم الذي ينظمه مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء بالتعاون مع مكتبي الصحة بأمانة العاصمة ومأرب، لمدة أسبوع بهدف إجراء المعاينات والعمليات للتخفيف من معاناة المرضى جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي التدشين ثمن أبو نشطان جهود الكوادر الصحية العاملة في المستشفى والمخيم .. معتبراً تنفيذ المخيم بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف تجسيد للقيم الإنسانية ومبادئ التراحم والتكافل التي جاءت بها الرسالة المحمدية.
فيما أشاد المحافظ طعيمان باستجابة وزارة الصحة لإسناد القطاع الصحي في المديريات المحررة .. مؤكدا أهمية المخيم لمساندة أبناء حريب والتخفيف من معاناة المرضى خصوصا في ظل ظروف العدوان والحصار.
واعتبر هذه المساهمة رغم الظروف الصعبة تجسيدا للمسئولية تجاه التطورات الميدانية التي تعيشها محافظة مأرب وتستدعي تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية للتخفيف من معاناة أبنائها.
من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الشعاب أن المخيم بدأ استقبال الحالات المرضية وإجراء عمليات جراحية لمساعدة الحالات الفقيرة غير القادرة على تحمل التكاليف والتخفيف من معاناتها.
بدوره أوضح رئيس المخيم الدكتور عبدالله القاولي أن المخيم يستهدف تقديم الخدمات التشخيصية والجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وخدمات المعاينة وصرف الأدوية مجاناً للتخفيف من معاناة ذوي الدخل المحدود.
حضر التدشين وكيل أول المحافظة محمد علوان ومدراء مديرية حريب القراميش صادق هيسان ومكاتب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية صالح الشريف، والزراعة فارس القانصي، والإعلام عبدالله الشريف والأشغال هاني السفياني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا