ندوة ثقافية في كلية التجارة بجامعة الحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – الحديدة – 13 ربيع الأول 1443 هجرية

ضمن فعاليات جامعة الحديدة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وبرعاية كريمة من الأستاذ الدكتور: محمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت كلية التجارة والاقتصاد وملتقى الطالب الجامعي ، اليوم الثلاثاء، ندوة فكرية توعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت عنوان (محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم) .

وفي الندوة أكد الأستاذ الدكتور: محمد الشرفي عميد كلية التجارة والاقتصاد على وجوب الاهتمام بهذه المناسبة لارتباطها الوثيق بديننا الحنيف ونبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم كما تحدث عن فضائل البعثة المحمدية التي أحيت الأمة وجعلت من المؤمنين بالرسالة سادة الأرض وأئمة يهتدى بهم.

من جانبه أكد الدكتور عبدالله القليصي عميد المكتبات بالجامعة على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وإظهار الزينة والبهجة والسرور في الاحتفاء به لكونه من أعظم المناسبات الدينية عند المسلمين .. مشيرا إلى وجوب التسلح بالوعي والثقافة الصحيحة لدحر الشبهات والثقافات المغلوطة حول هذه المناسبة التي أراد المرجفون طمسها وتغييبها .

واستعرض القليصي البركات والتأييد الإلهي والانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات قبل وعقب كل احتفال بمولد رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

من جانبه أشار الاستاذ أبو نصر الورفي مدير مكتب التوجيه والإرشاد بالمحافظة الى شمولية الرسالة المحمدية لكل أفراد الأمة فهي ليست محصورة على فئة أو جماعة أو مذهب أو طائفة بعينها .. مؤكدا أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في صبره وحكمته وجهاده وشجاعته في مواجهة البغاة والمستبدين.

وفي مداخلة مختزلة ألقاها الأستاذ الدكتور: عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية أوضح فيها أن مناسبة المولد النبوي الشريف محطة مهمة للعودة إلى الولاء الحقيقي لله ورسوله وآل بيته الكرام وفي مقابل ذلك معاداة من يعاديهم في كل زمان ومكان .. لافتا إلى التحريف والتبديل الذي تعرضت له السيرة النبوية الشريفة من خلال حذف بعض الأحداث وإضافة أخرى مكذوبة بهدف تدجين الأمة وانبطاحها.. مؤكدا على وجوب ترجمة إتباع الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم إلى أعمال وأفعال في حياتنا فالإتباع في حقيقته قول وفعل.

حضر الندوة التي تخللتها مجموعة من القصائد الشعرية الأستاذ الدكتور :محمد الأهدل رئيس الجامعة والدكتور : فؤاد هبة نائب عميد كلية التجارة والاقتصاد للدراسات العليا والأستاذ: عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ :علي فكري عميد المعهد الوطني والأستاذ: أبا ذر الحوائجي مدير المتابعة بالجامعة كما حضر الندوة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا