محافظ ذمار يدشن مشروع تدريب وتمكين 60 من نزلاء الإصلاحية المركزية

موقع أنصار الله – ذمار – 14 ربيع الأول 1443 هجرية

 

دشن محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم الأربعاء ، مشروع تدريب وتمكين 60 من نزلاء ونزيلات الإصلاحية المركزية في مجالات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية وصناعة وتسويق الملبوسات الحرفية.

ينفذ المشروع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع مصلحة التأهيل والإصلاح بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة في إطار التحضيرات لإطلاق الثورة الصناعية ضمن مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وفي التدشين، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية هذه المشاريع في تحسين أوضاع نزلاء الإصلاحية واكتسابهم المهارات والحرف والمهن التي تساعدهم على إيجاد فرص عمل ومصدر دخل.

وحث السجناء على استغلال فترة محكومياتهم في تطوير قدراتهم نفسيا وعمليا في جميع المجالات وفي المقدمة الجانب الإيماني.

وأكد استعداد السلطة المحلية بالتنسيق مع مصلحة السجون توفير الاحتياجات الضرورية لنزلاء الإصلاحية وفق الإمكانيات المتاحة.

من جانبه أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله المهدي إلى أهمية تأهيل نزلاء الإصلاحية بمهن تسهم في توفير فرص عمل لهم بعد خروجهم من الإصلاحية.. منوها بدور مؤسسة “بنيان” التنموية في العمل التطوعي المجتمعي، ودورها في تدريب وبناء قدرات المتطوعين ورواد العمل التنموي، وتأهيلهم بأكاديمية “بنيان”.

ولفت إلى أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة في توفير احتياجات الإصلاحية المركزية والنزلاء .. مؤكدا حرص المصلحة على أن تكون الإصلاحية أنموذجية في إصلاح وتهذيب السجناء وتأهيلهم.

فيما أوضح نائب عميد أكاديمية بنيان معين المتوكل، أن المشروع يأتي ضمن برامج مؤسسة بنيان في تحويل التحديات إلى فرص في إطار الروية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وأكد أهمية هذا المشروع في تدريب تأهيل السجناء والسجينات وإكسابهم مهارات وحرف تسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.

ودعا رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والمحسنين إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية والمساهمة في إنجاحها وتحقيق أهدافها.

حضر التدشين، وكيل نيابة السجن القاضي خالد بغزة ومدير التأهيل والإصلاح بمصلحة السجون العميد عادل رزق البدري ومدير الاصلاحية المقدم محمد الغرباني ونائبه الرائد مجاهد العمدي ومنسق المنطقة الوسطى بمؤسسة بنيان شايف مقنع ومنسق مشاريع محافظة ذمار محمد البربري.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا