الهيئة العامة للأوقاف توزع ألف و700 سلة غذائية للأسر المتضررة بالبيضاء

موقع أنصار الله – البيضاء – 15 ربيع الأول 1443 هجرية

دشّنت الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء اليوم الخميس ، المرحلة الثانية من مشروع “ويطعمون الطعام” بتكلفة 60 مليون ريال، بتوزيع ألف و700 سلة غذائية للأسر الفقيرة بالمديريات المحررة الصومعة، الزاهر، مسورة، ميكراس وقيفه.
وفي التدشين بحضور محافظ محافظة أبين صالح الجنيدي، أشاد وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري، بجهود هيئة الأوقاف في تنفيذ المشاريع الخيرية وتوزيع السلال الغذائية للفقراء والمحتاجين والمتضررين من الحرب في المديريات المحررة بالمحافظة.
ولفت إلى أن المشاريع التي دشنتها هيئة الأوقاف بالمحافظة تأتي ضمن الجهود والمبادرات الكفيلة بتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.
فيما أشاد وكيل محافظة البيضاء محمد الوحيشي، بجهود فرع هيئة الأوقاف في تقديم المساعدات الغذائية للفقراء والمحتاجين في المديريات المحررة.
وأكد استعداد السلطة المحلية تذليل الصعوبات أمام هيئة الأوقاف وتسخير الإمكانيات لاستعادة أراضي الوقف والحفاظ عليها.
بدوره أوضح مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن الديلمي، أن تدشين المرحلة الثانية من مشروع “ويطعمون الطعام” يستهدف الفقراء والمحتاجين والأسر الأشد فقراء بالمناطق والمديريات المحررة بمبلغ 45 مليون ريال.
وأشار إلى تزامن مشروع توزيع السلال الغذائية مع إحياء ذكرى المولد النبوي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، تجسيداً لأخلاقه وسيرته العطرة في تقديم العون للفقراء والمحتاجين .. لافتاً إلى أنه تم فرش عدة مساجد بمبلغ 15 مليون ريال.
وأكد الديلمي أن مكتب الهيئة بالمحافظة استعاد خلال الفترة الماضية الكثير من أراضي الوقف ووضع يده عليها بعد أن كانت مستغلة من قبل البعض.
من جانبه أشار مدير عام المبرات بهيئة الأوقاف محمد الفقيه، إلى المشاريع التي نفذتها الهيئة في مختلف المحافظات منذ تأسيسها في شهر رمضان الماضي من المرحلة الأولى من المشاريع الخيرية والتنموية.
ولفت إلى أن الهيئة دشنت المرحلة الثانية من المشاريع الخيرية والتنموية “إنّما يعمُر مساجدَ الله، وقلْ ربّ زدنِي علمًا، ويطعِمون الطّعامَ”، بتكلفة أكثر من اثنين مليار ريال، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .. داعياً رجال الخير والميسورين إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين.
في حين أكدت كلمة العلماء التي ألقاها محمد الحارثي، أهمية تعزيز قيم التراحم والتألف والإحسان والعطف على الفقراء والمحتاجين.
حضر التدشين مدير مديرية مسورة عبدالقادر الرصاص ومدير عام العلاقات والإعلام بهيئة الأوقاف محمد يحيى الصوملي، وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وإشرافية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا