وزارة المياه تناقش مع اليونيسف تأهيل عشرة آبار في الحوبان بتعز

موقع أنصار الله – صنعاء – 17 ربيع الأول 1443 هجرية

ناقش نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب اليوم السبت ، مع ممثل اليونيسف محور إب محمد فرحان، إمكانية دعم اليونيسف لمشروع تأهيل عشرة آبار مياه في منطقة الحوبان بمحافظة تعز.
وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، ومدير فرع الهيئة بتعز جمال جميل حسن، ومدير المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة محمد أحمد إبراهيم، إلى إجراءات اعتماد الدراسات الخاصة بالمشروع لضمان الموافقة عليه والتسريع باعتماد المخصصات والمبالغ المالية المطلوبة للتنفيذ.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على العودة للدراسات السابقة الخاصة بالحوض المائي في تعز للتأكد من مدى فاعلية وجدوى تأهيل تلك الآبار لضمان الاستفادة والتأهيل على المدى البعيد، بما يخدم أبناء المحافظة ويخفف من معاناتهم، في ظل استمرار العدوان والحصار، ونزوح معظم سكان المحافظة إلى منطقة الحوبان، ما تسبب في الضغط على الخدمات ومنها المياه.
كما تم الاتفاق على إنجاز الدراسات الفنية والتقييم اللازم لها وأهمها عمل جسات جيوفيزيائية للمواقع المقترحة، ليتم على ضوئها التأكد من مدى جدوى تأهيل تلك الآبار وتنفيذ المشروع.
وفي اللقاء أكد نائب وزير المياه والبيئة، الحرص على تعزيز التنسيق مع اليونيسف لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي في مختلف المحافظات.
وأعرب عن الأمل في زيادة دعم اليونيسف لخطط وزارة المياه ومؤسساتها، لتنفيذ مشاريع مائية لمحافظة تعز وغيرها من المحافظات.
من جانبه أكد ممثل اليونيسف محور إب، استمرار دعم المنظمة لمشاريع المياه والصرف الصحي وفقاً للدراسات والاحتياجات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا