الصين تحذّر من اتساع رقعة أحدث تفشّ لفيروس كورونا

موقع أنصار الله – الصين– 18 ربيع الأول 1443 هجرية

رجّح مسوؤل في قطاع الصحة الصينية، اليوم الأحد، ازدياد انتشار أحدث تفشّ لفيروس كورونا، فيما حثّت السلطات المحلية الأقاليم على تعزيز المراقبة، داعيةً إلى تقليل السفر في ما بينها.

وكانت السلطات الصينية قد منعت وكالات السفر من ترتيب رحلات عبر الأقاليم التي تحمل مخاطر مرتفعة للإصابة بالفيروس، حيث أكدت العاصمة بكين أنها ستفرض قيوداً مشددة على السفر إليها من مقاطعات فيها إصابة واحدة، في وقت تأكد فيه انتقال أكثر من 100 إصابة محلية خلال الأسبوع الماضي في أنحاء 11 منطقة إقليمية، ارتبط معظمها بثلاث عشرة مجموعة سياحية مختلفة.

وفي هذا السياق، حذّر المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية للصحافيين، اليوم، من وجود خطر متزايد للتفشي، وذلك بسبب “عوامل موسمية”.

كذلك أضاف نائب رئيس اللجنة وو ليانغ أن التفشّي الحالي سببه سلالة دلتا التي تعدّ شديدة العدوى، مشيراً إلى أن عمليات التتبّع أظهرت اختلاف مصدره عن التفشّي السابق، وأشار إلى أن الحالات الجديدة قد انتقلت من مصدر جديد خارجي.

المخاوف الصينية تأتي بعد نجاح السلطات في احتواء الفيروس إلى حدّ بعيد، إلا أنها عازمة على إنهاء أي بؤر للتفشّي محلياً، خصوصاً في ظل اقتراب الأولمبياد الشتوية في شباط/ فبراير عام 2022.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا