صعدة .. إكساب 22 متدرباً مهارات في التنمية المحلية والتخطيط التشاركي بمديرية الصفراء

موقع أنصار الله – صعدة – 20 ربيع الأول 1443 هجرية

اختتمت بمحافظة صعدة اليوم الثلاثاء ، دورة تدريبية في مجال التخطيط، نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة وفريق التدريب المركزي بمركز المحافظة، بمشاركة مجتمعية.
وهدفت الدورة على مدى خمسة أيام، إكساب 22 متدرباً من مديرية الصفراء، مهارات حول آليات تنسيق الجهود الرسمية والشعبية في مجال التنمية المحلية والتخطيط التشاركي بالمشاركة المجتمعية لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي.
وأشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بجهود فريق التدريب المركزي بالمحافظة على استمرار تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية لتعزيز العمل التشاركي.
وأكد أهمية تضافر الجهود وتفعيل الطاقات والقدرات المجتمعية للمساهمة في تنفيذ المشاريع التنموية والاستثمارية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات .. لافتاً إلى أهمية التخطيط لاحتياجات المجتمع والرفع بالمشاريع التنموية والخدمية.
وأشار المحافظ عوض إلى أن مديرية الصفراء أحد أكبر مديريات المحافظة من حيث المساحة الجغرافية ومن أهم المديريات الزراعية، تتركز فيها زراعة الحبوب والكثير من الخضروات والفواكه التي تُعد العمود الأساسي للمحافظة.
وشدد على أهمية أن تكون المحافظة أنموذجاً لبقية المحافظات في التخطيط بمشاركة المجتمع .. مشيراً إلى أهمية تكثيف المبادرات المجتمعية للنهوض بعملية البناء والتنمية.
من جانبه أشار مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة الدكتور ناصر حربان، إلى أن مديرية الصفراء تحتل أولوية في تنفيذ مثل هذه الدورة .. حاثاً على تطبيق ما تم أخذه في الدورة التدريبية على الميدان لخدمة المجتمع.
فيما ثمن مدير مديرية الصفراء عايض شنان، جهود قيادة المحافظة وفريق التدريب المركزي بالمحافظة على إقامة وتنظيم الدورة التي ستسهم في ارتقاء المجتمع والاكتفاء الذاتي.
وفي ختام الدورة التي حضرها وكيل المحافظة معمر الذاري ورئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي المحافظة أحمد القطابري ومدير البحوث بالمحافظة بصر الله المحرق، تم تكريم المتدربين بشهادات تقديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا