لقاء موسع برئاسة وزير الأشغال يناقش سبل تحسين أداء المكاتب بالمحافظات

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ربيع الأول 1443 هجرية

ناقش لقاء موسع برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم الخميس ، آلية العمل بمكاتب الأشغال والصعوبات والاشكاليات التي تواجه عملها.
وتطرق اللقاء، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والوكيل المساعد لقطاع الإسكان المهندس نبيل المداني ومدراء مكاتب الأشغال بالمحافظات، الجوانب المتصلة بالنفقات التشغيلية الخاصة بتلك المكاتب والإجراءات اللازمة للنهوض بأدائها.
وجرى استعراض مشروع الهيكل التنظيمي لمكاتب الأشغال والذي شارفت الوزارة على إنجازه ورفعه للجهات المعنية لمناقشة والبت فيه.
وفي اللقاء أكد وزير الأشغال، حرص الوزارة على تفعيل دور مكاتب الأشغال وتحسين أدائها العام وخصوصاً ما يتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين ومنع البناء العشوائي وتطبيق المخططات العامة.
وأفاد بأن مكاتب الأشغال هي المعنية بتنظيم أعمال البناء والمظهر العام للشوارع والأحياء.. مشددا على ضرورة الالتزام بالمعايير واللوائح والقوانين المنظمة والموحدة للعمل إلى جانب تشديد الرقابة على أداء الفروع في المديريات لمنع أي تجاوزات.
ولفت الوزير مطلق، إلى أهمية العمل من أجل توفير المعدات والآليات اللازمة لتوسيع أداء مكاتب الأشغال.. مشددا على ضرورة الاهتمام بصيانة وإعادة تأهيل المعدات المتوفرة.
وحث مكاتب الأشغال، على الاهتمام بتأهيل وتدريب كوادرها بما يسهم في تحسين مستوى الأداء وإنجاز الأعمال والمهام الموكلة إليها.
وأشار وزير الأشغال، إلى أن غالبية المهام التي تقوم بها مكاتب الأشغال ذات طابع فني وهندسي ما يتطلب رفدها بالكوادر المتخصصة ومضاعفة الجهود لتدريب وتأهيل منتسبيها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا