تعز .. إكساب 27 متطوعة معارف حول التدبير التكاملي لمكافحة الملاريا

موقع أنصار الله – تعز – 22 ربيع الأول 1443 هجرية

اختتمت بمحافظة تعز اليوم الخميس ، دورة تدريبية حول التدبير التكاملي لحالات الملاريا، نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتعاون مع برنامج الملاريا بوزارة الصحة.
وهدفت الدورة بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة، بتمويل الصندوق العالمي للأمراض المعدية إلى إكساب 27 متطوعة صحة المجتمع بمديرية شرعب الرونة، معارف حول التدبير التكاملي لحالات الملاريا بإشراك المجتمع.
وفي الاختتام أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فضل عبدالكريم القباطي، إلى أهمية الدورة في تدريب وتأهيل المتطوعات حول التدبير التكاملي لحالات مرض الملاريا.
وحث المتدربات على البحث عن الحالات ومعالجة المصابين بالملاريا، خاصة المستويات البعيدة عن المرافق الصحية والقرى والعزل النائية والأكثر عرضة للمرض.
من جانبه أوضح منسق برنامج الملاريا في المحافظة الدكتور محمد الغزالي، أن الدورة تأتي ضمن الخطة التدريبية لاستهداف كافة مديريات المحافظة.
ولفت إلى مساهمة المتطوعات من خلال التوعية والعمل الميداني، في التخفيف من معاناة المرضى والحد من انتشار الأوبئة والأمراض.
وفي الختام بحضور مدير إدارة برنامج التغذية بمكتب الصحة الدكتور عبدالله الحيدري، تم توزيع شهادات مشاركة وحقائب أدوية للمتطوعات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا