استئناف الأمانة تعقد جلستها الأولى في قضية مقتل الدكتور نعيم

موقع أنصار الله – صنعاء – 25 ربيع الأول 1443 هجرية

عقدت الشعبة الجزائية الأولى بمحكمة استئناف أمانة العاصمة اليوم الأحد ، أولى جلسات المحاكمة الاستئنافية في قضية مقتل الدكتور محمد علي علي نعيم.
وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس الشعبة القاضي طه عقبه وعضوية القاضي محمد عامر، والقاضي عبدالله الوزير، وبحضور ممثل النيابة القاضي محسن جحاف، قيدت المحكمة حضور أطراف القضية وتوكيلات محاميهم ومثول المدان بقفص الاتهام.
واستمعت إلى طلب محامي المدان، تصوير ملف القضية والحصول على نسخة من الحكم الابتدائي، ووافقت على ذلك، وأقرت التأجيل إلى 14 نوفمبر القادم.
وكانت محكمة غربة أمانة العاصمة قضت في الـ19 من سبتمبر الماضي بإدانة المتهم فؤاد حسين حسين منصور صليح، بجريمة القتل العمد للمجني عليه الدكتور محمد نعيم, ومعاقبته بالإعدام قصاصاً رميا بالرصاص حتى الموت.
يذكر أن المجني عليه، الدكتور محمد علي نعيم، شغل منصب رئيس المركز الاستشاري الهندسي الوحيد في اليمن، وعمل عميدا لكلية الهندسة في جامعة عمران، وأستاذ دكتور في كلية الهندسة بجامعة صنعاء.
وكان المجني عليه الدكتور “نعيم” تعرّض، في الرابع من أغسطس الماضي للقتل، بإطلاق الجاني “صليح” أربعة أعيرة نارية من سلاح نوع مسدس “كركر” إماراتي الصنع، عيار تسعة ملي، أصابته في الصدر والظهر.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا