وزير الصناعة الايراني يتوقع زيادة صادرات بلاده بمقدار 5 مليارات دولار في النصف الثاني من العام الحالي

موقع أنصار الله – ايران – 25 ربيع الأول 1443 هجرية

توقع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني رضا فاطمي امين بان ترتفع صادرات بلاده بمقدار 5 مليارات دولار خلال النصف الثاني من العام الايراني الجاري مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفي تصريح صحفي ادلى به اليوم الاحد على هامش حضوره اجتماع لجنة الصناعة والمناجم بمجلس الشورى الاسلامي، اعتبر فاطمي امين اوضاع صادرات البلاد لهذا العام بانها جيدة وقال: انه مثلما وعدت سابقا بان صادرات البلاد في النصف الثاني من العام الجاري ستشهد زيادة بمقدار 5 مليارات دولار مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، ستكون هنالك اخبار جيدة في هذا القطاع خلال الاشهر القادمة.

واضاف: رغم ان اوضاع الصادرات لهذا العام افضل من العام الماضي ولكن علينا ادارة الامور وان نحذر كي لا تصرف موارد البلاد من العملة الصعبة للسلع الكمالية.

وقال وزير الصناعة: انه خلال اجتماع اليوم الذي كان حول الميزان التجاري العام طرح النواب هواجس حول الواردات اذ انه وفق القرارات السابقة يمنع استيراد 2500 سلعة الا ان واردات هذه السلع تجري بطرق تجارية غير عادية لذا سنتابع هذا الموضوع.

واضاف: ان القضية الاخرى كانت متعلقة بالتهريب، اذ اننا وبناء على وعد سابق سنقوم باكمال المنظومة الشاملة للتجارة وهي منظومة توفر لنا ادوات وبنية تحتية جيدة للسيطرة على التهريب.

واكد وزير الصناعة قائلا: ان هواجس النواب ونحن تتمثل بادارة الواردات والا يتم استيراد سلع تضغط على اقتصاد البلاد في هذه الظروف التي نواجه فيها عجزا في الميزان التجاري.

المصدر: وكالة فارس

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا