وزارة الإدارة المحلية تكرم المتميزين في تقييم الأداء بالأمانة والمحافظات

موقع أنصار الله – صنعاء – 27 ربيع الأول 1443 هجرية

أقامت وزارة الإدارة المحلية اليوم الثلاثاء ، فعالية تكريمية لمدراء عموم المديريات الحاصلين على المراتب الأولى في تقييم كفاءة الأداء للعام 2020م، على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.
وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ، أهمية تكريم مدراء المديريات المتميزين في الأداء خاصة في ظل ما يشهده الوطن من انتصارات عظيمة في مختلف جبهات العزة والكرامة.
وأعرب عن أمله في أن يشمل التكريم العام القادم كافة مدراء عموم المديريات في الأمانة والمحافظات بما ينعكس إيجابا على تطوير الأداء الإداري والخدمي والتنموي لأجهزة السلطة المحلية في الوحدات الإدارية.
وأشار النعيمي في الفعالية التي حضرها وزراء الكهرباء والطاقة أحمد العليي، والسياحة أحمد الأمير والثقافة عبد الله الكبسي ورئيس لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى عبد الله مجيديع، إلى ضرورة قيام أجهزة السلطة المحلية في المحافظات والمديريات بتطوير الأداء بما يكفل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين كونهم يمثلون جبهة إدارية مهمة.
ولفت إلى ضرورة تحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة على المستويين المركزي والمحلي واستنهاض المجتمع المحلي وصولا إلى التنمية الشاملة والمستدامة.
بدوره أشار وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، إلى أن التكريم يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لتشجيع المتميزين من مدراء المديريات، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب كإحدى الآليات الفاعلة لتطوير أداء أجهزة السلطة المحلية.
وهنأ الوزير القيسي مدراء المديريات المكرمين، داعيا مدراء المديريات في الأمانة والمحافظات إلى مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية في تنفيذ المهام والأعمال المنوطة بهم.
وحث على تكثيف الجهود للنهوض بعملية التنمية وتفعيل المبادرات الذاتية التنموية وإشراك أبناء المجتمعات فيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
كما دعا قيادات وكوادر السلطة المحلية إلى مواصلة الصمود والثبات والحفاظ على التماسك الاجتماعي والاستمرار في دعوة المغرر بهم للعودة إلى الصف الوطني، ودعم جهود التعبئة والحشد لجبهات العزة، حتى تحقيق النصر وتطهير اليمن من قوى العدوان والاحتلال.
وبارك وزير الإدارة المحلية، لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، الانتصارات الكبيرة في مختلف جبهات الشرف والبطولة.
وفي الفعالية التي حضرها محافظو ذمار محمد البخيتي، وإب عبدالواحد صلاح، والمحويت حنين قطينة والضالع محمد الحدي، ولحج أحمد جريب، وسقطرى هاشم السقطرى، أكد مدير عام شؤون رؤساء الوحدات الإدارية بالوزارة خالد عشيش في كلمة لجنة التقييم، أن التكريم يهدف لتشجيع قيادات وكوادر السلطة المحلية المنضبطين والملتزمين بأداء مهامهم التنموية والخدمية والمجتمعية.. لافتا إلى أهمية التقييم لتعزيز الإيجابيات وتصحيح الاختلالات.
وأشار إلى أن التكريم الذي ينفذ لأول مرة منذ تأسيس وزارة الإدارة المحلية ، شمل 13 مدير مديرية حصلوا على الترتيب الأول على مستوى كل محافظة، فيما تم تغيير 29 مدير مديرية ممن حصلوا على تقدير ضعيف، وتدوير 28 آخرين ممن حصلوا على تقدير جيد، ومدة شغلهم للوظيفة العامة أربع سنوات فأكثر.
ولفت إلى أنه تم إعطاء فرصة أخيرة لـ 57 مدير مديرية ممن حصلوا على تقدير ضعيف ومدة شغلهم للوظيفة أقل من أربع سنوات.
فيما أعرب مدير مديرية المحويت خماش حبيش في كلمة المكرمين إلى أن التكريم سيسهم في تطوير أداء أجهزة السلطة المحلية في المديريات في المجالات الخدمية والتنموية والمالية والإدارية.
وفي ختام الفعالية قام عضو المجلس السياسي الأعلى ووزير الإدارة المحلية بتوزيع شهادات التكريم على مدراء المديريات المكرمينِّ.
حضر الفعالية وكلاء الوزارة عمار الهارب، ورماح هبة، وعبد السلام الضلعي ووكيل محافظة البيضاء مطهر الماوري والوكلاء المساعدون بالوزارة يحيى الحملي، وغالب سلمان، ومحمد السنحاني، ومدير أمن أمانة العاصمة العميد معمر هراش.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا