وزير الشباب يدشن بطولة الرسول الأعظم لفرقي التقاط الأوتاد

موقع أنصار الله – صنعاء – 28 ربيع الأول 1443 هجرية

افتتح وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي اليوم الأربعاء ، منافسات بطولة الرسول الأعظم لالتقاط الأوتاد فرقي (رمح – سيف) التي ينظمها الاتحاد العام الفروسية والهجن ، بدعم مدرسة الرعد للفروسية ، خلال الفترة 2-7 نوفمبر الجاري، بمشاركة (مدرسة الرعد ، نادي الوحدة ، الكلية الحربية ، اسطبل الناصر ، مربط الرعد ، اسطبل اليمان – نادي العاصمة).
وفي حفل افتتاح البطولة الذي بدأ بالقرآن الكريم ثم النشيد الوطني، أشاد وزير الشباب محمد المؤيدي ، بأنشطة اتحاد الفروسية ومنها بطولة الرسول الأعظم التي تتزامن مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.
مبيناً أن اليمنيين حملوا أرواحهم على أكفهم وانطلقوا على صهوات الخيول لينشروا دين الله في أصقاع الأرض، واحتفاءنا اليوم ببطولة الفروسية هو امتداد لعظمة الدين الإسلامي واقتداء بسيد الخلق نبينا محمد، وتجسيدًا لأصالة أبناء اليمن وحبهم الكبير لرسول الله.
مشيداً بإقامة أول بطولة للفروسية على ميدان مدينة الثورة الرياضية وسط مشاركة فاعلة لمختلف الفرسان التي عكست ما تحظى به رياضة الآباء والأجداد من اهتمام ، شاكراً جهود القائمين على رياضة الفروسية،
لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على دعم بطولات الفروسية التي تزخر بفرسان حققوا لليمن إنجازات مشرفة في المشاركات الخارجية.
بدوره أوضح رئيس الاتحاد العام للفروسية صدام آل راشد ، أن الأولوية في إقامة البطولات الرياضية يجب أن تتناسب مع مكانة رسول الله في قلوب المسلمين وفي مقدمتهم اليمنيين الذين حملوا رسالة الإسلام ونصروا رسوله ولا يزالون يقدمون التضحيات حتى اليوم في سبيل إعلاء كملة الله.
وأكد آل راشد أن اتحاد الفروسية يعمل على تفعيل البطولات والمسابقات المختلفة، كون الفروسية من الألعاب العريقة والتي يبرع فيها اليمنيين على مر التاريخ، مبيناً أن الموسم القادم سيشهد العديد من البطولات وتأهيل الأبطال للمشاركات الخارجية.
وأسفرت منافسات اليوم الأول ، عن تصدر فرسان الكلية الحربية قائمة الترتيب برصيد 78 نقطة ، فيما جاء فرسان مدرسة الرعد ثانياً برصيد 58 نقطة ، وثالثاً فرسان نادي الوحدة بـ 56 نقطة ، واسطبل الناصر 54 نقطة ، ونادي العاصمة 52 نقطة ، ومربط الرعد 48 نقطة ، واسطبل اليمان 44 نقطة
وتقام يوم غد الخميس منافسات المباراة رقم (2) فردي سيف من أربعة أشواط شوط سيف على وتد 6 سم وشوط سيف على وتد 2 سم وشوط ليمونتين مع وتد 6 سم والشوط الرابع فرقي سيف على وتد 6 سم.
حضر افتتاح البطولة المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، ومدير عام الأنشطة الرياضية عصام دريبان.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا