المتوكل والبخيتي يتفقدان مستوى الخدمات بمستشفى ذمار ويدشنان مركز الأم والطفل

موقع أنصار الله – ذمار – 28 ربيع الأول 1443 هجرية

ناقش اجتماع في هيئة مستشفى ذمار العام برئاسة وزير الصحة الدكتور طه المتوكل ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم الأربعاء ، آليات سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمجتمع.
وخلال الاجتماع، اعتبر وزير الصحة المتوكل ، فتح الماجستير المهني لأقسام الباطنة والنساء والولادة والأطفال والجراحة نقلة نوعية تسهم في تقوية الأداء الطبي.
ووجه باستمرار الدورات التدريبية للتمريض ومكافحة العدوى، ودراسة إمكانية فتح فرع للمعهد الصحي بالهيئة، وتجهيز وحدتي الأورام والحروق ومركز للقلب ومناظير الكلى.
ولفت وزير الصحة إلى أهمية تعزيز الثقة بين الطبيب اليمني والمجتمع والاستفادة من خبرات الاستشاريين .. مبينا أهمية الخدمات الصحية للمرضى والتعامل الإنساني معهم من منطلق الرحمة والإحسان.
وأشار إلى أهمية تكامل الجهود بين مكتب الصحة والهيئة بما يسهم في تقديم خدمات صحية متميزة.. مشيدا بما تم إنجازه في عدد من أقسام الهيئة.
فيما أكد المحافظ البخيتي أهمية العمل والارتقاء بمستوى الخدمات وفق متطلبات المرحلة، وتضافر الجهود لإنجاح مؤسسات الدولة.
ولفت إلى أهمية تقييم الأداء والعمل بواقعية وإعداد لائحة مالية لكل مؤسسة.. مشيدا بتعاون وزارة الصحة وجهود الهيئة في تقديم الخدمات وتطوير الأداء رغم الصعوبات.
وكان رئيس الهيئة الدكتور محمد جحاف ، استعرض آليات سير العمل وتقديم الخدمات الصحية والتدريبية لطلاب الماجستير المهني وتأهيل وافتتاح عدد من المراكز والأقسام وتوفير الأجهزة، بالإضافة إلى التجهيزات لافتتاح مركز قلب متكامل وحاجة الهيئة إلى مركز للحروق.
حضر الاجتماع مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي ونائبه الدكتور طارق الخيواني ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة.
إلى ذلك افتتح وزير الصحة ومحافظ ذمار ومعهما مدير مكتب الصحة بالمحافظة، مبنى مركز الأم والطفل بالهيئة، واطلعوا على سير العمل في التوسعة بصالة العمليات والطوارئ التوليدية وقسم سوء التغذية والأطفال والحضانة.
واستمعا من رئيس الهيئة، إلى شرح حول إعادة ترميم وتأهيل العمليات وفقا لمعايير وزارة الصحة وتوفير جهاز المناظير الجراحية والمسالك البولية لتقديم خدمات نوعية.
وبين الدكتور جحاف أن الهيئة تعمل على فتح مركز متكامل للقسطرة القلبية في العام القادم .. مشيدا بمتابعة واهتمام وزارة الصحة والسلطة المحلية بتطوير الأداء والارتقاء بخدمات الهيئة.
وأشاد وزير الصحة بما تم إنجازه في الهيئة، وقال “نطلع على هذا الإنجاز في هيئة مستشفى ذمار العام بدعم من محافظ المحافظة في إكمال العمليات وتوفير جهاز المناظير للعمليات العامة والمسالك البولية وهذه نقلة نوعية في ظل انعدام الإمكانيات واستمرار العدوان والحصار”.. مضيفا “هذه الإنجازات في الهيئة نموذج وعلى بقية الهيئات الإقتداء بهيئة مستشفى ذمار”.
وأكد وزير الصحة دعم الوزارة لجهود الهيئة ومكتب الصحة بالمحافظة للنهوض بالوضع الصحي بالمحافظة والارتقاء بتقديم الخدمات النوعية لتخفيف معاناة المواطنين.
فيما أشاد محافظ ذمار بمستوى الأداء والتطوير والتوسع في افتتاح أقسام جديدة بالهيئة.. لافتا إلى أهمية مواكبة التضحيات من خلال تقديم خدمات نوعية.. حاثا على مواصلة الجهود المبذولة في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمجتمع.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا