الادارة المحلية تختتم دورة توحيد وتنسيق الجهود التنموية

موقع أنصار الله – صنعاء – 29 ربيع الأول 1443 هجرية

اختتمت اليوم الخميس بصنعاء ، دورة تدريبية حول توحيد وتنسيق الجهود التنموية المحلية نظمها قطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية بوزارة الإدارة المحلية.
وهدفت الدورة على مدى 12 يوما إكساب 46 من كوادر السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية خبرات ومهارات حول دليل التخطيط التشاركي وتشجيع وتنظيم المبادرات المجتمعية ودليل جمع المعلومات بما يمكنهم من معرفة أوضاع التجمعات السكانية وترتيب أولوياتها الاغاثية والتنموية، إلى جانب مهارات الاتصال الجماهيري والتعامل بكفاءة مع المجتمع.
وفي اختتام الدورة ثمن وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي جهود القائمين على المركز التدريبي بالوزارة في تدريب وتأهيل كوادر السلطة المحلية.
واعتبر المركز إحدى ثمار الرؤية الوطنية لبناء الدولة لما يمثله من إضافة نوعية لخدمة العمل التنموي والخدمي في كافة الوحدات الإدارية.
وأشار الوزير القيسي إلى أهمية الدورات التدريبية لكافة منتسبي أجهزة السلطة المحلية لإحداث التغيير المنشود في الجوانب التنموية والخدمية وتفعيل الدور المجتمعي.
وأكد أن تعزيز دور أجهزة السلطة المحلية في خدمة المجتمع يمثل انتصارا للجبهة التنموية ولا يقل أهمية عن الانتصارات الباهرة لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وتحرير الوطن من المحتلين.
وأكد استمرار الوزارة في تطوير القدرات البشرية إيمانا منها بأن الكوادر المؤهلة سيكون لها أثرا كبيرا في تفعيل أداء أجهزة السلطة المحلية في الفترة المقبلة.
وفي الاختتام بحضور محافظ الضالع محمد الحدي ووكيلي وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ورماح هبة، أوضح المدير التنفيذي لجمعية بنيان التنموية الدكتور محمد المداني أن وزارة الإدارة المحلية أصبحت مدرسة في التأهيل والتدريب التنموي بعد أن كان اليمن يعتمد على المنظمات لتدريب الكوادر المحلية والتنفيذية.
وأشار إلى أن مخرجات المركز التدريبي في الوزارة ستكون انموذجا في تفعيل المجتمعات المحلية وإحداث التغيير المنشود في هذا المضمار.
ولفت المداني إلى مسؤولية مدراء المديريات في تفعيل دور المجتمع واستنهاض الهمم لتحقيق الأهداف المنشودة في الجوانب الزراعية والإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المجالات.
فيما تطرق عايش العمدة في كلمة المتدربين إلى أن الدورة تعد بمثابة الخطوة التوجيهية الأولى لتفعيل الدور المجتمعي في ميدان العمل التنموي والخدمي.
واعتبر المبادرة المجتمعية انموذجا فعال لتحقيق التنمية خصوصا أن اليمن يمر بمرحلة صعبة تحتاج لتضافر جهود كل أبنائه باعتبار أن التنمية مسؤولية جماعية يشارك فيها الجميع.
وفي ختام الدورة التي حضرها أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران صالح المخلوس وعدد من وكلاء المحافظات والوكلاء المساعدون بالوزارة، تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا