اجتماع برئاسة المحافظ طعيمان يناقش أوضاع مشاريع مياه الريف في مديريات مأرب

موقع أنصار الله – مأرب – 29 ربيع الأول 1443 هجرية

ناقش اجتماع بمحافظة مأرب اليوم الخميس ، برئاسة المحافظ علي محمد طعيمان، ضم رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد الوادعي ومدير عام وحدة الطوارئ عادل بادر، أوضاع مشاريع المياه في المديريات المحررة مؤخراً.
وتطرق الاجتماع بحضور مستشار رئيس الهيئة ماجد الشامي ومدير فرع الهيئة بالمحافظة علي الصمصام، إلى خطة الهيئة لدعم قطاع المياه في المديريات المحررة بالمحافظة وآليات استئناف العمل وزيادة الطاقة التشغيلية في عدد من مشاريع مياه الريف ومنها مشروع مدينة حريب الذي يغطي أكثر من 20 ألف نسمة.
واستعرض الاجتماع تقريراً عن زيارة فريق الهيئة للمديريات المحررة والاطلاع على المشاريع المتعثرة، وآليات تقييم احتياجاتها من مشاريع مياه الريف، التي تّوفر مصادر مائية آمنة للسكان في المناطق الريفية.
وفي الاجتماع، أشاد المحافظ طعيمان بدور هيئة مشاريع مياه الريف، وتلمسها لاحتياجات المديريات المحررة .. مؤكداً ضرورة عمل دراسات لاحتياجات السكان من مياه الشرب من خلال النزول الميداني للمناطق الريفية.
ولفت إلى معاناة أبناء المحافظة نتيجة سنوات من العدوان والحرمان من المشاريع الخدمية .. مشيراً إلى أنه بتعاون الجميع وتكاتف الجهود سيتم تجاوز تحدّيات العدوان والحصار.
وأشار محافظ مأرب إلى جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع وتشغيل المشاريع والمرافق الخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين.
بدوره، أشار رئيس هيئة مشاريع مياه الريف إلى أن الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على احتياجات عدد من مناطق المديريات، من مشاريع مياه الريف، ليتم على ضوئها تحديد التدخلات وفقاً للتقييم في كل مديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا