اجتماع برئاسة المحافظ قحيم يناقش وضع المنطقة الصناعية بالحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 1 ربيع الآخر 1443 هجرية

ناقش اجتماع في محافظة الحديدة، اليوم السبت ، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، أوضاع المنطقة الصناعية في المحافظة.
واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكلاء وزارة الصناعة عادل مرغم والمحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي الكباري ومطهر الهادي وأحمد القديمي، الإشكاليات التي تقف أمام إنشاء المشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية بالمحافظة، ومنها عدم وفاء بعض المستثمرين في الاستفادة من الأراضي التي منحت لهم.
وأكد الاجتماع، بحضور مديري المناطق الصناعية فهيم شمسان والمنطقة الصناعية في المحافظة عبدالله البكاري ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة حسن الكبوس ونائب مدير مجموعة الكبوس هاشم الكبوس، أهمية معالجة الإشكاليات وتفعيل دور الجهات ذات العلاقة، ومنها الأجهزة الأمنية والقضائية، واستحداث علامات لأراضي المنطقة الصناعية ومنع التصرف فيها بأي شكل من الأشكال.
وتطرّق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بتطبيق التقسيمات الاستثمارية المثبتة في خريطة المنطقة الصناعية، وحث على البدء في تنفيذ مشاريع صناعية واستثمارية، وتهيئة الفرص أمام المستثمرين، والعمل في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، لتشجيع الاستثمار في مشاريع صناعية في المنطقة.
وفي الاجتماع، بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة في الحديدة الدكتور خالد سهيل، أكد المحافظ قحيم حرص السلطة المحلية على معالجة الإشكاليات التي تواجه قطاع الاستثمار في المنطقة الصناعية، وقطاع الاستثمار في المحافظة، ومنح المستثمرين أراضي لمشاريعهم الاستثمارية، وتشجيعهم للبدء في تنفيذها في التقسيمات المحددة بالمنطقة الصناعية.
وأوضح أنه سيتم سحب الأراضي الممنوحة للمستثمرين التي مرّ على تسليمهم ستة أشهر، ولم تنفذ عليها مشاريع استثمارية.
وأشار قحيم إلى أنه لن يتم منح أي أراضٍ جديدة في المنطقة الصناعية إلا بعد إحضار المستثمر ضمانة بقيمة 3 بالمائة من تكلفة المشروع، ضماناً للوفاء بتنفيذ المشروع في الموعد المحدد.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا