الجيش الإيراني يبدأ مناورات “ذو الفقار” البرمائية جنوب شرق البلاد

موقع أنصار الله  – إيران– 2 ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

بدأ الجيش الإيراني مناورات “ذو الفقار” البرمائية، صباح اليوم الأحد، في سواحل مكران جنوب شرق إيران بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والقوة البحرية والدفاع الجوي والقوة الجوية.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن مساعد الشؤون التنسيقية للقائد العام للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري، قوله: “إن المرحلة الرئيسية والعملانية لمناورات “ذوالفقار 1400″ المشتركة للجيش الإيراني ستقام بمشاركة وحدات من القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي في منطقة مساحتها أكثر من مليون كم مربع من شرق مضيق هرمز وبحر عمان الى شمال المحيط الهندي (حتى المدار 10 درجات)”.

وأضاف: إن “وحدات المشاة والدروع والآلية للقوة البرية للجيش ومنظومات قوة الدفاع الجوي والقطع البحرية والغواصات التابعة للقوة البحرية ومقاتلات ومسيّرات القوة الجوية قد انتشرت منذ ايام في المنطقة العامة للمناورات وأجرت تمارين مختلفة فيما تقوم الوحدات بتنفيذ المرحلة الرئيسية للمناورات اليوم الأحد”.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المناورات إجراء مختلف أنواع العمليات التركيبية من قبل الوحدات المشاركة.. قائلاً: إن “وحدات القطع البحرية السطحية وتحت السطحية وقوات المغاوير البحرية والعمليات الخاصة والطيران والمشاة والآلية وسائر المعدات والاسلحة تشارك في هذه المناورات لاكتساب الجهوزية القتالية اللازمة لمواجهة أي تهديدات محتملة”.

وقال: “في هذه المناورات ستقوم الطائرات المسيرة للجيش الإيراني بتنفيذ التمرينات المختلفة والمشتركة بصورة متزامنة مع امكانية حمل أنواع الشحنات القتالية والبصرية والقادرة على الحرب الإلكترونية”

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا