مؤسسة بنيان تختتم دورة فرسان التنمية في مديريتي مكيراس ونعمان بالبيضاء

موقع أنصار الله – البيضاء – 2 ربيع الآخر 1443 هجرية

اختتمت اليوم الأحد ، بمحافظة البيضاء دورة تدريبية لفرسان التنمية المساندين لجهود اللجان الزراعية في العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.
وهدفت الدورة التي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة على مدى عشرة أيام إلى إكساب 31 متطوعاً من مديريتي مكيراس ونعمان، معارف ومهارات حول العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية وتفعيل دور المجتمع في التنمية.
وأشار وكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد أحمد الشوتري، في الاختتام الذي حضره وكيل المحافظة ناصر الريامي ، إلى أهمية تأهيل المتطوعين في التنمية الزراعية، وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية لمساندة مكتب الزراعة واللجنة الزراعية للنهوض بهذا القطاع وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
من جانبه أوضح وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي أهمية الدورة في تنمية قدرات المشاركين وإكسابهم معارف تعزز من أدوارهم في توسيع النشاط الزراعي بالمحافظة.
واكد استعداد السلطة المحلية لمساندة مكتب الزراعة بما يسهم في تحقيق ثورة زراعية في مختلف المديريات، وحث على تفعيل الجمعيات الزراعية وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي والتوسع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة وفي مقدمتها الحبوب والبن.
بدوره أكد مدير مكتب الزراعة المهندس أحمد الحضرمي ضرورة استشعار الجميع لواجبهم في ظل المرحلة الراهنة والاعتماد على الذات لتحقيق الأمن الغذائي.
من جهته استعرض منسق مؤسسة بنيان بمحافظتي ذمار والبيضاء محمد البربري ، البرامج والدورات التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع السلطة المحلية في عدد من المديريات.
فيما أكد كلمات السلطتين المحليتين بالمديريتين والمتدربين، مساندة القطاع الزراعي وتشجيع المزارعين والاهتمام بزراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة.
حضر الاختتام رئيس اللجنة الزراعية ابراهيم سواد وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية ومديري مكتبي الزراعة في المديريتيين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا