وزير الشباب يكرم الفائزين في بطولة الرسول الأعظم للفروسية

موقع أنصار الله – صنعاء – 2 ربيع الآخر 1443 هجرية

اختتمت اليوم الأحد بصنعاء ، بطولة الرسول الأعظم للفروسية “التقاط أوتاد لفرقي رمح وسيف”، نظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن بإشراف وزارة الشباب والرياضة.
وشارك في البطولة التي أقيمت بدعم مدرسة الرعد للفروسية واستمرت خمسة أيام، سبع فرق مثلت الكلية الحربية ونادي الوحدة ومدرسة ومربط الرعد ونادي العاصمة وإسطبلا الناصر واليمان.
وأسفرت المنافسات الختامية التي جرت اليوم بحضور وزراء الشباب والرياضة محمد المؤيدي والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والدولة نبيه أبو نشطان وعبدالعزيز البكير ورئيس لجنة تسيير اتحاد الفروسية صدام آل راشد, عن إحراز فريق الكلية الحربية للقب البطولة برصيد 173 نقطة ونصف النقطة وحل نادي الوحدة وصيفاً بـ166 نقطة وإسطبل الناصر في المركز الثالث بـ144 نقطة.
وفي الختام أشاد وزير الشباب بجهود لجنة تسيير اتحاد الفروسية والهجن في تنظيم البطولة التي شهدت تنافساً مثيراً بين الفرسان المشاركين الذين امتطوا صهوات الجياد على مضمار التميز للوصول إلى منصات التتويج.
وأشار إلى أن رياضة الفروسية من أرقى الألعاب الرياضية وأقدمها والأكثر ارتباطا بتاريخ اليمنيين وهويتهم وانتصاراتهم.
من جانبه أوضح أمين عام الاتحاد مدير البطولة الدكتور كمال الطويل، أن البطولة تأتي بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتنشيط رياضة الفروسية.
وأكد أن اليمنيين ماضون على عهد أجدادهم في مواجهة العدوان الذي استهدف الإنسان وكل مقدرات الوطن ومنها الخيول الأصيلة التي لم تسلم من حقده وغدره.
فيما أكدت كلمة مدرسة الرعد للفروسية، التي ألقاها الدكتور جابر البواب حرص قيادة المدرسة على دعم ومساندة الاتحاد في تنظيم بطولات فروسية في مختلف المنافسات انطلاقا من الإدراك بأهمية هذه الرياضة المرتبطة بشخصية الإنسان اليمني.
تخلل الختام بحضور المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي وقيادات وزارة الشباب, قصيدة للشاعر حاتم حمود طبلة وتكريم الفرق الفائزة في البطولة بكؤوس وميداليات ملونة ومبالغ مالية إلى جانب تكريم لجنتي تحكيم وتنظيم البطولة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا