عصيان لعناصر “دواعش” في أحد السجون شمالي سوريا

موقع أنصار الله – سوريا – 2 ربيع الآخر 1443 هجرية

 

أفادت وكالة “سانا” السورية باندلاع أعمال فوضى وشغب اليوم الأحد في سجن يضم آلافا من تكفيريي تنظيم “داعش” في الحسكة شمال شرقي البلاد تبعها عصيان عام واشتباكات مع عناصر حراسة السجن.

ونقلت “سانا” عن مصادر محلية أن حالة العصيان والفوضى تزامنت مع تحليق للمروحيات الأمريكية لأكثر من ساعتين في أرجاء المنطقة وتحديدا في منطقة السجن وقامت بإلقاء بالونات حرارية.

وأوضحت المصادر أن العصيان جاء بعد وصول مجموعة من الجيش الأمريكي تضم محققين ومتخصصين في مجال التفاوض إلى السجن لنقل مجموعة من عناصر التنظيم التكفيري المحتجزين داخل السجن، إلى القواعد الأمريكية بريف المحافظة.

وتشهد السجون التي تسيطر عليها ما يسمى بـ “قوات سوريا الديمقراطية” بدعم أمريكي وتضم آلافا من التكفيريين، أعمال شغب بين فترة وأخرى حيث وقعت في 28 من الشهر الماضي أعمال فوضى وشغب في سجن غويران في الحسكة.

وغالبا ما تنتهي هذه الأعمال بقيام القوات الأمريكية بنقل سجناء من تكفيريي “داعش” إلى قواعدها في مناطق مختلفة من الجزيرة السورية وإلى قاعدتها في التنف على الحدود السورية الأردنية، حيث يتم تدريبهم وتسليحهم لاستخدامهم في تنفيذ هجمات على مواقع الجيش السوري والبنى التحتية والمرافق الخدمية والتجمعات السكنية، حسب “سانا”.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا