محافظ تعز يتفقد المكاتب التنفيذية ويطلع على الفرص الاستثمارية بالمحافظة

موقع أنصار الله – تعز – 2 ربيع الآخر 1443 هجرية

ناقش اجتماع بمحافظة تعز، اليوم الأحد ، برئاسة المحافظ صلاح بجاش، آلية تشجيع المشاريع الاستثمارية.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد الحسيني ومدير فرع الهيئة العامة للاستثمار عبدالحكيم العريقي، الفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات لإيجاد بيئة استثمارية ناجحة.
وتطرق إلى آلية تحديد المناطق الاستثمارية في المجالات السكنية والصناعية وإعداد دراسات لإسقاطها في المخططات الحضرية والعمرانية.
وأكد المحافظ بجاش، ضرورة التغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار وتسبب في تجميد الاستثمار ما أدى إلى خسائر مادية في هذا القطاع.
وأشار إلى المقومات والعوامل المساعدة للاستثمار في المحافظة في مختلف المجالات..
إلى ذلك اطلع محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش اليوم ، على سير العمل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومستوى الانضباط الوظيفي.
واستمع المحافظ بجاش من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ماجد البركاني إلى شرح عن أداء العمل وما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية والصعوبات والمعالجات الواجب اتخاذها.
وأكد محافظ تعز ضرورة مضاعفة الجهود وتلافي جوانب القصور والارتقاء بمستوى الأداء .. مشدداً على أهمية تطوير الخطط والبرامج لتحسين الخدمات المقدمة للأطفال سواء بالمراكز المجتمعية أو دُور الرعاية.
وأشار إلى الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل، بما يسهم في النهوض بمستوى الأداء في ظل الأوضاع الراهنة.
رافقه خلال الزيارة وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني.
من ناحية ثانية ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة المحافظ صلاح بجاش، سير العمل بمكتب الصناعة والتجارة وآلية تنظيم حركة التجارة والرقابة على الأسعار.‏
وشدد المحافظ بجاش في الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد الحسيني ومدير مكتب الصناعة مالك الأهدل، على أهمية اضطلاع المكتب بدوره الرقابي في التأكد من جودة المواد الغذائية والاستهلاكية وضبط أسعارها من خلال النزول اليومي للأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والأفران، وضبط المخالفين.
وحث على تعزيز النزول الميداني للرقابة على الأسواق والتأكد من التزام التجار بالقائمة السعرية وحماية المستهلك من الغش.
كما تفقد محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش اليوم سير العمل في مكتب الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
واستمع المحافظ صلاح ومعه وكيل المحافظة محمد الحسيني، من نائب مدير مكتب هيئة المقاييس وضبط الجودة أحمد عبدالسلام محمود إلى شرح حول سير العمل والجهود المبذولة والاحتياجات اللازمة لتفعيل دور الهيئة في أداء مهامها لحماية المستهلك وتنفيذ الفحوصات.
وأكد محافظ تعز ضرورة فحص السلع والمنتجات سواء كانت غذائية أو غيرها للتأكد من صلاحيتها وسلامتها وأمان استخدامها لحماية صحة وسلامة المستهلك والبيئة ومحاربة الغش التجاري ودعم وتشجيع المنتج المحلي.
وشدد على سرعة الرفع بالمتطلبات والاحتياجات والتجهيزات الفنية والمعملية لتفعيل دور هيئة المقاييس وضبط الجودة باعتبارها خط الدفاع الاقتصادي الأول لحماية المستهلك.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا