لقاء تشاوري للمؤسسة الزراعية ومنتجي المخصبات والأسمدة لمناقشة الاكتفاء الذاتي

موقع أنصار الله – صنعاء – 2 ربيع الآخر 1443 هجرية

 

عقدت المؤسسة العامة للخدمات الزراعية اليوم اللقاء التشاوري الأول لمنتجي المخصبات والأسمدة والمبيدات المحلية لمناقشة دعم المنتج المحلي للسعي وراء الأكتفاء الذاتي.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من منتجي ومصنعي المخصبات والأسمدة والمبيدات المحلية أكد نائب مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية مكرم جبران على أهمية دعم المنتج المحلي والسعي الاكتفاء الذاتي من الاسمدة والمبيدات.

وأوضح في اللقاء إلى ان المبيدات الخارجية والاسمدة كان لها دور كبير سلبي في التاثير على التربة والاشجار والبيئة الزراعية بشكل عام.

من جانبه أشار نائب المدير العام التجاري للمؤسسة المهندس عبد الحكيم الصرح على ضروره الأرتقاء بالمنتج المحلي لينافس المنتج الخارجي مع الآخذ بإجراءات السلامة والحفاظ على التربة من أضرار المنتجات الخارجية.

وأبدت المؤسسة استعدادها لان تكون البوابة التصريفية للمنتجات المحلية التي تؤكدها المختبرات والتحاليل في وزارة الزراعة عن جودتها واكد الاخ نائب المدير العام للمنتجين التحلي بالمواصفات التي ترتقي بالمواصفات العالية افضل من المنتج الخارجي والتي لايكون لها تأثير بيئية على الارض والتربة التي تكون طبيعية بحته.

وأضاف استعداد المؤسسة لأعانه جميع المنتجين للمخصبات المحلية من اي عوائق للمنتج وأن المؤسسة ستكون عونا ومشجعا لجميع المنتجين للمخصبات المحلية.

ودعا نائب المدير العام الجميع إلى أن يكون هناك تطور وتوسع في اعمال المنتجات المحلي حتى ترتقي الى ان تنافس المنتج الخارجي وكذا دعا  جميع التجار واصحاب الخبرات ومن إليهم والكوادر والمؤهلة لانتاج المخصبات الزراعية للوصول للاكتفاء الذاتي .. مشيرا إلى أن الغرب يتجهون إلى تدمير الجانب الزراعي في بلادنا عبر الاسمدة والمبيدات الخارجية.

حضر اللقاء مساعد نائب المدير العام التجاري يحيى الفقيه.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com