قحيم يتفقد مشروع سفلتة طريق الصليف في الحديدة بتكلفة 600 مليون ريال

موقع أنصار الله – الحديدة – 3 ربيع الآخر 1443 هجرية

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، اليوم الاثنين ، سير العمل بالمرحلة الأولى من مشروع سفلتة طريق مفرق الصليف – القرار – باجل، التي تنفذها الوحدة التنفيذية بالمحافظة بتكلفة 600 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية.
ويتضمن المشروع الذي يربط طريق الشام “خط الحديدة – جيزان”، عبر مفرق الصليف، وطريق الحديدة – صنعاء الرئيسي بقرية القرار، تسوية وردم وسفلتة الطريق بطول 24 كيلو و775 مترا بتكلفة أكثر من مليارين و500 مليون ريال وفق مراحل.
وخلال التفقد بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكلاء عبد الجبار أحمد وعلي قشر وعلي الكباري وعامر مثنى وغالب حمزة وقائد المحور الشمالي العميد فاضل الضياني، أكد المحافظ قحيم أهمية سفلتة وصيانة الطرق الرئيسة في المحافظة لتسهيل حركة السير وتخفيف معاناة المواطنين.
وحث على مضاعفة الجهود لإنجاز المشروع وفقاً للمواصفات وفي المدة الزمنية المحددة.. مؤكدا أن المشروع يمثل ضرورة ملحة لحركة النقل من محافظة الحديدة إلى المحافظات الأخرى.
فيما أوضح مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة زيد المرتضى ونائبه المهندس محمد مثنى ، أن المرحلة الأولى من المشروع التي تشمل سفلتة 9 كيلو مترات، إلى جانب تجهيز وسفلتة مثلث التقاطع مع الدوار بطول 500 متر، حيث يتكون الطريق من خطين بعرض 7 أمتار لكل خط مع جزيرة وسطية بعرض أربعة أمتار، وثلاثة أمتار لأكتاف الطريق.
وبينا أنه سيتم البدء بسفلتة ألفين و200 متر ابتداء من تقاطع خط الحديدة – باجل بقرية القرار.. مشيرين إلى أن أعمال السفلتة تشمل كذلك إنشاء العبارات والجسور السطحية والحمايات الجانبية لجسم الطريق.
إلى ذلك تفقد المحافظ قحيم ومرافقوه سير العمل بسفلتة شارع الأربعين بمنطقة المرياد الشمالي بمدينة باجل، الممتد من شارع صنعاء إلى منطقة الجراش شارع الكدن، واستمعوا من المهندسين إلى شرح حول سير العمل في المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق بتمويل محلي.
وأكد قحيم على أهمية تنفيذ الأعمال الإنشائية وقنوات تصريف مياه الأمطار وفقا للمواصفات والمدة الزمنية المحددة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا