أكاديمية بنيان تختتم تأهيل 28 متدرباً من فرسان التنمية بمحافظة حجة

موقع أنصار الله – حجة – 3 ربيع الآخر 1443 هجرية

اختتمت بمحافظة حجة اليوم الاثنين ، دورة تدريبية ضمن برنامج فرسان التنمية، نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالشراكة مع المجلس المحلي بالمحافظة واللجنة الزراعية السمكية العليا وشعبة الرعاية الاجتماعية.
وهدفت الدورة التي إلى إكساب 28 متدرباً من أبناء الجرحى والأسرى في أساسيات العمل الطوعي ـ التنمية والموارد التنموية- المبادرات المجتمعية.
وأكد محافظ حجة هلال الصوفي، الاهتمام بأبناء الجرحى، والأسرى والمفقودين .. مثمناً جهود مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية بوزارة الدفاع في تنفيذ هذه البرامج.
وحث المشاركين على نقل ما تلقونه من معارف على الواقع العملي وتدريب أبناء الأسرى والجرحى والمفقودين.
فيما أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية رماح هبة ، إلى أهمية هذه البرامج والدورات في تأهيل قدرات أبناء الجرحى والأسرى.
وفي الاختتام بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية ، أشار مدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع العميد دكتور مهند المتوكل ورئيس شعبة المعاقين بوزارة الدفاع الدكتور ريدان الضاعني ورئيس شعبة الأسرى الدكتور أمير الدين جحاف ، إلى إهتمام قائد الثورة بتأهيل أبناء وذوي الجرحى والأسرى وتنمية قدراتهم.
بدوره استعرض مدير مكتب الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي، المشاريع التي ستنفذها هيئة الزكاة في هذا الجانب.
إلى ذلك دشنت مؤسسة أحرار اليمن، اليوم ، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة لـ309 طلاب من أبناء الأسرى والمفقودين، مقدمة من المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية.
فيما دشن مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة وفرع شعبة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع، مشروع توزيع الحقيبة الزراعية “بذور البن واللوز والليم والفواكه والسدر وشتلات العنب”، لأسر الجرحى المعاقين والأسرى والمفقودين لـ700 أسرة.
وأشاد المحافظ هلال الصوفي، بجهود دعم أسر الأسرى والمفقودين .. معتبراً ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com