لقاء تشاوري بصنعاء يستعرض توصيات وضع الطفولة في اليمن وتعزيز حمايتهم

موقع أنصار الله – صنعاء – 4 ربيع الآخر 1443 هجرية

 

استعرض اجتماع تشاوري بصنعاء اليوم الثلاثاء ، قضايا الأطفال التي سيتم إدراجها في تقرير الظل غير الحكومي حول وضع الطفولة ٢٠٢١م، نظمته هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بدعم منظمة رعاية الأطفال.

وناقش الاجتماع بمشاركة ٢٠ مشاركاً ومشاركة يمثلون الجهات الحكومية ومكونات الأطفال والجهات والمنظمات العاملة في مجال الطفولة، توصيات وضع الطفولة في اليمن والقضايا ذات الأولوية للأطفال وتقرير المؤتمر التقييمي السنوي السادس لتنسيق وتفعيل الأنشطة ذات الصلة بحماية الطفل.

واعتبر نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة حسين المؤيد، الاجتماع فرصة لتدارس أوضاع الطفولة في اليمن والقضايا والأولويات التي يجب التركيز عليها.

وأكد استعداد المجلس التعاون ودعم البرامج والأنشطة المختلفة لمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال رعاية الطفولة.

وحث على إثراء التقرير بالآراء والملاحظات وتحديد أهم القضايا والمشكلات التي يعاني منها أطفال اليمن وتدعيمه بالمعلومات والبيانات الإحصائية للخروج بتقرير شامل من الواقع.

من جهته استعرض منسق هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل عبده صلاح الحرازي، خطط وبرامج الهيئة في تحسين أوضاع الأطفال وتوعية المجتمعات المحلية بحقوق الأطفال وحمايتهم والتواصل مع المنظمات الدولية العاملة في مجال الطفولة لتوضيح احتياجاتهم وما يتعرضون له من انتهاكات جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى أن الهيئة نظمت اجتماعات في عشر محافظات، لاستعراض تقرير الظل غير الحكومي ومناقشة قضايا وأوضاع الأطفال وإدراجها ضمن التقرير .. معبراً عن الأمل في أن تكون تصب توصيات الاجتماع في وضع أولويات الطفولة في اليمن.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود بين الجانب الحكومي ومنظمات المجتمع المدني لتحسين بيئة حقوق الأطفال وحصولهم على حقوقهم وإيصال معاناتهم إلى المجتمع الدولي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com