تقدم بدعوى إلى النائب العام .. رئيس البرلمان يؤكد ضرورة ملاحقة مجرمي الحرب من دول العدوان

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ربيع الآخر 1443 هجرية

قدم رئيس مجلس النواب الأخ يحيى على الراعي، اليوم السبت ، إلى النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، دعواه بالحق الشخصي والمدني في الاستهداف الذي طال منزله من قبل طيران تحالف العدوان في الـ16 من أكتوبر 2015م .
وفي اللقاء الذي حضره رئيس نيابة استئناف محافظة ذمار القاضي عنان شائع ووكيل نيابة جهران القاضي محمد الحباشي والأمين العام المساعد لمجلس النواب عبدالرحمن المنصور، أشار رئيس مجلس النواب إلى أهمية تقديم كل مواطن متضرر من العدوان دعواه للنيابة العامة ليتسنى رفعها للمحاكم الوطنية والدولية لملاحقة مجرمي الحرب من دول تحالف العدوان.
وأوضح الراعي أن طيران العدوان استهدف منزله بمديرية جهران محافظة ذمار بأربع غارات بهدف تصفيته وأفراد أسرته, ما أدى إلى استشهاد نجله إلى جانب إصابة آخرين، فضلا عن الأضرار التي لحقت بالمنزل وما نجم عنها من خسائر مادية.
من جانبه كلف النائب العام، النيابة المختصة نوعيا ومكانيا بالنزول الميداني لموقع الجريمة، لاستيفاء الإجراءات المتعلقة بجريمة استهداف منزل رئيس مجلس النواب.
ودعا القاضي الديلمي، كل المواطنين ممن طالهم القصف والضرر جراء العدوان، إلى تقديم دعاواهم للنيابة، كل في نطاق منطقته، لما من شأنه رفعها للمحاكم المحلية والدولية.
حضر اللقاء، المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com