الزراعة تنفذ يوم حقلي ايضاحي في مجال تحسين إنتاجية البن بريمة

موقع أنصار الله – ريمة – 9 ربيع الآخر 1443 هجرية

نفذت وزارة الزراعة ممثلة بالإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي، يوماً حقلياً في مديرية الجبين بمحافظة ريمة في مجال تحسين زراعة وإنتاجية محصول البن.
وهدف اليوم الحقلي، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الإدارة العامة للبن بالوزارة ومكتب الزراعة بالمحافظة واللجنة الزراعية والسمكية العليا بتمويل من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، إلى إرشاد 60 مزارعاً من أبناء المديرية في مجال البن، وتوعيتهم بالممارسات الزراعية السليمة في زراعة وانتاجية المحصول.
وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة محمد الحيدري، إلى أهمية تنفيذ الأيام الحقلية ودورها في توعية المزارعين وإرشادهم بالممارسات الزراعية السليمة التي تسهم في تعزيز الإنتاجية والتوسع في زراعة المحاصيل المختلفة خاصة البن.
وأشاد بجهود وزارة الزراعة والري في الاهتمام بالمزارعين وتشجيع زراعة المحاصيل الغذائية بشكل عام والبن على وجه الخصوص.. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لدعم المزارعين وتشجيع زراعة البن.
وحث على مزيد من الاهتمام بزراعة البن كونه من المحاصيل الزراعية النقدية والعمل على تشجيع المبادرات المجتمعية واستغلال الموارد المتاحة في النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق أهداف الثورة الزراعية والتنموية.
من جانبه أشار رئيس فريق التدريب الدكتور أمين العزي ، إلى أن اليوم الحقلي يأتي في إطار برنامج ارشادي لتوعية مزارعي البن تنظمه وزارة الزراعة بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا، من أجل تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة البن.
ولفت إلى أن الفعالية تضمنت إرشادات وايضاحات من قبل عدد من المرشدين والأخصائيين الزراعين، حول الممارسات السليمة بما يسهم في تحسين الإنتاجية والجودة لهذا المحصول النقدي المهم وبما يسهم في تحسين الدخل المعيشي للمزارعين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا