ارتفاع عدد المصابين جراء زلزال هرمزكان في إيران إلى 99 شخصاً

موقع أنصار الله  – إيران– 10 ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

ارتفع عدد المصابين جراء الزلزال الذي ضرب مدينة بندرعباس جنوب إيران، يوم أمس الأحد، الى 99 شخصاً ووفاة شخص واحد.

وذكرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن مركز الزلازل كان قد أعلن يوم أمس وقوع زلزالين، الأول بقوة 6,4 والثاني بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر وبفارق لحظات عن بعضهما، في مدينة “لافت” بمحافظة هرمزكان.

وأوعز الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي لنائبه الأول بالتوجه إلى محافظة هرمزكان في أقرب وقت ممكن.. كما أصدر أمرا عاجلا خلال اجتماع حكومي لمعالجة أوضاع المتضررين من الزلزال في جنوب البلاد.

وأعلن رئيس مؤسسة الإنقاذ والإغاثة التابعة للهلال الأحمر، وفاة شخص في مدينة بندر عباس بسبب سقوط عمود الكهرباء نتيجة الزلزال الذي ضرب جنوب إيران، كما أكد الأنباء الأولية عن حدوث انهيار جبلي.

ولاحقاً أفاد مركز رصد الزلازل بجامعة طهران، عن وقوع زلزال ثالث في مدينة قلعة قاضي بمحافظة هرمزكان، بلغ 4.5 درجات على مقياس ريختر عند الساعة السابعة و49 دقيقة و27 ثانية من مساء الاحد، وذلك عقب الزلزالين بقوة 6.4 و6.3 درجات اللذين هزّا المحافظة نحو الثالثة والنصف عصرا اليوم.

ووصل عدد الهزات الارتدادية إلى 44 هزة ارتدادية منذ الساعة 3:36 مساء أمس الأحد.. وتعرض 70 في المائة من المنازل في مدينة فين بندر عباس إلى التخريب نتيجة الزلال.

وأوضح ان الزلزال الثالث وقع في عمق 10 كم من سطح الارض وعند التقاء خطي العرض الشمالي 27:56 والطول الشرقي 56:24 درجة.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا