وزير السياحة يرأس اجتماعاً لمناقشة تفعيل دور الشرطة السياحية

موقع أنصار الله – صنعاء – 10 ربيع الآخر 1443 هجرية

ناقش وزير السياحة أحمد الحسن الأمير اليوم الاثنين ، مع مدير الإدارة العامة للشرطة السياحية بوزارة الداخلية العميد خالد الشمام، جوانب التنسيق لتفعيل دور وأداء الشرطة السياحية.
واستعرض اللقاء بحضور وكيل وزارة السياحة للشؤون المالية والإدارية عصام السنيني وعدد من المسؤولين بالوزارة وإدارة الشرطة السياحية، مهام الشرطة السياحية والمسؤوليات المناطة بها في إطار اللوائح والأنظمة والقوانين، وآليات تفعيلها بما يعزز من دورها في حماية المنشآت السياحية، والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية.
واستعرض اللقاء الخطط والبرامج التي نفذتها إدارة الشرطة السياحية والتحديات التي تواجه عملها وسبل تجاوزها ومعالجتها وجوانب التنسيق المشتركة لتفعيل دورها مستقبلاً.
وتطرق اللقاء إلى حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بقطاع السياحة نتيجة استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي، والانعكاسات السلبية على مستوى الأداء.
وفي اللقاء، أكد وزير السياحة، أهمية دور الشرطة السياحية في حماية المنشآت والمواقع السياحية خلال الفترة الراهنة، في ظل ما يتعرض له اليمن ومدنه التاريخية ومواقعه السياحية والأثرية من استهداف ممنهج من قبل تحالف العدوان.
وشدد على أهمية التنسيق بين وزارة السياحة وقيادة الشرطة السياحية لحماية المدن التاريخية والمواقع الأثرية والسياحية، سيما المتضررة جراء العدوان.
وأشاد الوزير الأمير بدور الشرطة السياحية والمهام التي تضطلع بها في حماية المنشآت السياحية .. مؤكداً دعم وزارة السياحة لتلك الجهود بما يعزز من دورها خلال الفترة المقبلة.
من جهته استعرض مدير إدارة الشرطة السياحية بوزارة الداخلية، جهود الإدارة في الارتقاء بعملها ومهامها لحماية المدن التاريخية والمنشآت والمواقع السياحية.
وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه عملها .. منوها بدعم قيادة وزارة السياحة لجهود الشرطة السياحية لتعزيز دورها وتحسين أدائها، بما يخدم القطاع السياحي وتحقيق نهضته.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا