محافظ ذمار يؤكد على تظافر الجهود للحد من استنزاف المياه الجوفية

موقع أنصار الله – ذمار – 11 ربيع الآخر 1443 هجرية

ناقشت اللجنة الفنية المصغرة للجنة الحوض المائي بمحافظة ذمار في اجتماعها اليوم الثلاثاء ، برئاسة المحافظ محمد البخيتي، طلبات منح تراخيص لصيانة آبار قائمة وحفر بديلة مقدمة لفرع الهيئة العامة للموارد المائية.
وتطرق الاجتماع إلى مستوى تنفيذ قرارات حماية الحوض المائي، وآلية عمل اللجنة ومعايير منح التراخيص وجهود التنسيق مع فرع الهيئة في الحفاظ على المياه الجوفية.
وفي الاجتماع، أكد المحافظ البخيتي، أهمية تطبيق المعايير الفنية لطلبات تراخيص تعميق الآبار واستمرار منع الحفر وفقا لقرارات لجنة الحوض المائي.
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود في الحفاظ على المورد المائي، وتنظيم أعمال حفر الآبار وفق الحاجة لمياه الشرب والزراعة.
وأشاد المحافظ البخيتي بجهود فرع الهيئة في منع الحفر العشوائي والحد من استنزاف المياه الجوفية، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي أعمال حفر مخالفة.
فيما أشار مدير فرع الهيئة بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس عبدالرحمن المعلمي ، إلى أهمية انتظام اللجنة المصغرة في عقد اجتماعها الدوري كل أسبوعين للبت في الطلبات بعد استكمال إجراءاتها القانونية من الهيئة ورفعها إلى رئيس لجنة الحوض.
وكان مستشار فرع الهيئة الدكتور نبيل العريق استعرض الإجراءات المتبعة للبت في طلبات التراخيص والجهود المبذولة في الرقابة على الحفارات وتنظيم حفر الآبار وفق قانون المياه ولائحته التنفيذية وقرارات السلطة المحلية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا