مجلس الشؤون الانسانية يناقش تداعيات الحصار والعدوان مع المجلس النرويجي للاجئين

موقع أنصار الله – صنعاء – 11 ربيع الآخر 1443 هجرية

التقى رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي مانع العسل اليوم الثلاثاء ، المدير الإقليمي لشرق أفريقيا واليمن في المجلس النرويجي للاجئين نيجيل ترلكست والمدير القطري ايدين هاتشينسون.
وناقش اللقاء الأوضاع الإنسانية التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار والتدخلات الإنسانية وغياب المتابعة والتقييم من قبل المانحين للمشاريع والأنشطة في الميدان.
وأكد العسل أن العدوان والحصار فاقم المعاناة الإنسانية التي تزداد يومياً، ولا بد من توجيه التمويلات إلى مشاريع سبل العيش والمشاريع المستدامة التي تخدم المواطنين وتخفف من المعاناة الإنسانية.
ولفت إلى أن غياب المتابعة والتقييم من قبل المانحين للمشاريع والأنشطة ساهم في غياب جودة المشاريع وعدم تلبيتها للاحتياج الإنساني.
ودعا رئيس دائرة التعاون الدولي، المجلس النرويجي إلى الاستجابة السريعة والمرونة أمام الملاحظات المطروحة، بشأن التمويلات والمشاريع والأنشطة التي تنفذ في الميدان من أجل تطوير الأداء.
من جانبه أوضح ترلكست أن الزيارة تهدف للاطلاع على الأوضاع الإنسانية ومشاركة الرؤى حول الوقع الإنساني والأزمة الكبيرة التي يمر بها اليمن.
وأكد أن المجلس يبذل جهوداً كبيرة في عملية المناصرة في المجتمع الدولي، تجاه الوقع في اليمن.
حضر اللقاء نائب رئيس دائرة التعاون الدولي علي الكحلاني ومدير عام المنظمات الأممية والدولية بالمجلس تركي جميل.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا