اجتماع برئاسة محافظ ذمار يناقش سبل تنظيم عمل الحفارات

موقع أنصار الله – ذمار – 12 ربيع الآخر 1443 هجرية

ناقش لقاء بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي اليوم الأربعاء ، آليات تنظيم عمل حفارات الآبار وتنفيذ قرارات السلطة المحلية ولجنة الحوض المائي في منع الحفر.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة علي عاطف وضم مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي والموارد المائية عبدالرحمن المعلمي وملاك الحفارات وضع الحوض المائي وكيفية الحفاظ على المخزون المائي من الاستنزاف.
وأكد المحافظ البخيتي أهمية تقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية في حماية المياه الجوفية من الحفر العشوائي والاستنزاف كونها مهددة بالجفاف ما يحتم تضافر جهود الجميع في إنجاح مهام الهيئة العامة للموارد المائية في إدارة المورد المائي.
وأشار إلى قرارات السلطة المحلية ولجنة الحوض المائي في منع الحفر إلا لأغراض الزارعة والشرب والاستثمار .. لافتا إلى أهمية الاستفادة من حقوق الانتفاع في تنفيذ مشاريع التغذية للأحواض.
وشدد على ضرورة التزام ملاك الحفارات بما تم الاتفاق عليه في تسريع الإجراءات القانونية لإصدار التصاريح وعدم التنقل أو الحفر إلا بتصريح من الهيئة العامة للموارد المائية والالتزام بقرار منع الحفر وحماية الحفارات من أي ابتزاز من أي جهة وإخراج الحفارات المخالفة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.
من جانبه أكد مدير أمن المحافظة، أهمية تعاون الجميع في تنظيم عمل وتنقل الحفارات والحد من هذه المشكلة التي أصبحت مورقة للأجهزة الأمنية.
ولفت إلى أهمية توفير الضمانات اللازمة من ملاك الحفارات بعدم التنقل أو الحفر وتحمل مسؤولية مخالفة القانون وقرارات السلطة المحلية ولجنة الحوض المائي.
فيما أشار مدير فرع الهيئة، إلى أن اللقاء يهدف إلى الخروج بقرارات ملزمة للجميع وبما يسهم في تنظيم عمل الحفارات وضبط المخالفين.. مؤكدا أهمية الالتزام بمحضر الاتفاق والتنسيق بين السلطة المحلية ومكتب الهيئة والأجهزة الأمنية وملاك الحفارات في تنظيم أعمال الحفر وفقا لقانون للمياه ولائحته التنفيذية.
حضر اللقاء مديرو المؤسسة الاقتصادية حمزة الدولة والمرور العميد علي الوشلي والنجدة العقيد عصام الغيلي والتدريب بديوان المحافظة سمير خشافة ونائب مدير فرع هيئة مياه الريف المهندس محمد القوسي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا