البخيتي يناقش آلية التنسيق والتعاون مع ممثلي منظمة الاغاثة الدولية

موقع أنصار الله – ذمار – 12 ربيع الآخر 1443 هجرية

ناقش محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم الأربعاء ، مع ممثلي منظمة الإغاثة الدولية آليات تنفيذ مشروع التدخلات المتكاملة متعدد القطاعات صحة وتغذية وصرف صحي في مديريتي وصابين.
وخلال الاجتماع، أشار المحافظ البخيتي إلى أولويات السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع في جوانب الصحة والمياه والتنمية بهدف التخفيف من معاناة المجتمع والنازحين في ظل العدوان والحصار.
ولقت إلى حاجة المراكز الصحية بالمديريات إلى التشغيل من خلال تقديم أجهزة طبية ومنظومة شمسية وأدوية وحوافز للعاملين لضمان وصولها إلى الاعتماد الذاتي بشكل دائم.
وتطرق إلى جهود السلطة المحلية في تجهيز مبنى كمركز صحي للأمراض النفسية وإمكانية تدخل المنظمة في دعم المركز وتوفير الاحتياجات الأساسية.
وحث على التوسع في تنفيذ مشاريع إنسانية وصحية في المديريات.. مؤكدا أن قيادة المحافظة وجهت الجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية في تسهيل أعمال المنظمات أثناء تنفيذ المشاريع.
فيما أوضح مدير المشروع في المنظمة الدكتور أكرم عقبه ومدير المنطقة الشمالية بالمنظمة عبدالرزاق جود ، أن المشروع سيعمل لمدة عشرة أشهر على تلبية الاحتياجات الأساسية في الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي في مديريتي وصابين.
وأشارا إلى أنه سيتم تشغيل أربعة مرافق صحية وتوفير خدمات الصحة والتغذية الأساسية والأثاث والأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والمواد الاستهلاكية ودعم الإحالة للحالات الطارئة وتدريب الكوادر الصحية وتوفير النفقات التشغيلية.
حضر اللقاء عضو المجلس المحلي عبدالسلام الصيح ومدير الموارد المالية عبدالله الجراشي ومسؤول المتابعة في المنظمة جمال بعثر والموارد البشرية ابراهيم صومع والأمن والتنسيق صقر الشاهري وضابط المشروع عبدالغني السدعي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا