وفد من الأوتشا يطلع على الوضع الانساني في مديرية العبدية بمأرب

موقع أنصار الله – مأرب – 12 ربيع الآخر 1443 هجرية

اطلع وفد من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” على الوضع الإنساني بمديرية العبدية بمحافظة مأرب واحتياجاتها من المشاريع والتدخلات الطارئة.
وتفقد الوفد الذي ضم مدير مكتب “الأوتشا” بصنعاء ياسر الحكيمي ومسؤول الشؤون الإنسانية بيروك كيبيدي وكبير منسقي المفوضية الإنسانية لشؤون اللاجئين غابرييل ومنسق كتلة التغذية باليونيسف طارق عبدالله، ومعهم مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف، مستشفى الشهيد علي عبدالمغني بالمديرية.
واستمعوا من إدارة المستشفى إلى شرح حول الصعوبات التي تواجه سير العمل والاحتياجات بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية.
وأوضح مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، أن زيارة وفد الأوتشا تهدف إلى تقييم إحتياجات المديرية في قطاعات الصحة والمياه والتعليم والإغاثة ليتم على ضوئها تحديد التدخلات بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.
وقدم مدير مديرية العبدية علي أبو عشة ومدير فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة علي الصمصام، عرضا حول معاناة أبناء المديرية خلال سبع سنوات من العدوان والاحتلال.. حاثين الوفد الأممي على مساندة جهود السلطة المحلية والمكاتب الخدمية في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.
فيما أكد وفد الأمم المتحدة، الاهتمام بمديرية العبدية والمستشفى الوحيد فيها.. مبينا أنه سيتم دراسة مصفوفة الاحتياجات والتدخل الطارئ في القطاعات الحيوية.
كما زار وفد الأوتشا مركز قانية الصحي، واستمع من مدير المركز أحمد العابسي إلى شرح حول إحتياجاته من الأجهزة والكوادر الطبية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا