أكاديمية بنيان تختتم تأهيل 47 كادراً في مهارات العمل الطوعي والتوعية المجتمعية

موقع أنصار الله – صنعاء – 19 ربيع الآخر 1443 هجرية

اُختتمت في أكاديمية “بنيان” للتدريب والتأهيل بصنعاء، اليوم الأربعاء ، دورتان تدريبيتان لمدرّبين، نظّمتها اللجنة الزراعية العليا بالشراكة مع مؤسسة “بنيان” التنموية والسلطة المحلية ومكتب الزراعة والري في مديرية مجزر بمحافظة مأرب.
وهدفت الدورتين على مدى 18 يوماً إلى إكساب 26 مدربا في فرسان التنمية و21 متدرباً من أبناء محافظة مأرب عددا من المهارات والخبرات حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية وإعداد البحوث التنموية والزراعية والتحفيز والتوعية المجتمعية.
وفي الاختتام، أشار نائب وزير الزراعة والري نائب – رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا، الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية، لإكساب المشاركين الخبرات والمعارف اللازمة، ليقوموا بدورهم في مجال التنمية وخدمة مجتمعاتهم.
ولفت إلى أن من أهم أهداف وبرامج المرحلة الثانية من الثورة الزراعية، التي تم إطلاقها مؤخرا، هو بناء القدرات والاهتمام بتمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الأساسية لتحريك عجلة التنمية، وتحقيق أهداف الثورة الزراعية، وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي.
وحثّ المشاركين على القيام بدورهم التوعوي والتنويري في المجال التنموي، من خلال تدريب أبناء مجتمعاتهم على الطرق الصحيحة في المجال الزراعي.
من جانبه، أشار وكيل أول محافظة مأرب، محمد محسن علوان، إلى أهمية قيام المدربين والباحثين من أبناء مأرب بدورهم، وتطبيق خبراتهم ومعارفهم على الميدان، وإعادة الاعتبار الزراعي والتنموي لمأرب.
وأشاد بجهود مؤسسة وأكاديمية “بنيان”، ودورها الريادي في دعم التنمية وتأهيل قيادات تنموية ومجتمعية في مختلف المحافظات والمناطق بشكل عام، ومحافظة مأرب بشكل خاص.
تخلل الاختتام عدد من الكلمات من قِبل منسق المشاريع في محافظة صنعاء، علي الجرحزي، ومسؤول التدريب الميداني في مؤسسة “بنيان”، زهرالدين الحجري، وسليمان حربة عن المشاركين، أكدت على أهمية الدورتين اللتين تأتيا في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل وتمكين مدربين في المجالات التنموية، للإسهام في بناء وتطوير المجتمع

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا