وزير الخارجية الايراني: نريد من مفاوضات فيينا اتفاقاً جيداً يمكن التحقق منه

 

موقع أنصار الله – متابعات – 21 ربيع الآخر 1443 هجرية

أكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، أن بلاده ستحضر مفاوضات فيينا “بحسن نية وجدية من أجل التوصل الى اتفاق جيد يمكن التحقق منه”، لافتاً إلى أنه “يجب على الغرب أن يشارك بنهج جديد وبناء”.

وبحث وزير الخارجية الإيراني، في اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الجمعة وعشية مفاوضات فيينا بين إيران ومجموعة 1+4 (ألمانيا وفرنسا وروسيا والصين وبريطانيا)، “رفع اجراءات الحظر الاميركية الجائرة وغير القانونية”.

وأكد وزير الخارجية الايراني في هذا الاتصال الهاتفي أنه “إذا كانت الأطراف الأخرى مستعدة للعودة إلى التزاماتها كاملة ورفع الحظر، فمن الممكن التوصل إلى اتفاق جيد وحتى فوري”، مضيفاً أنه “على الرغم من نکث امیرکا والدول الأوروبية الثلاث  لتعهداتهم في الاتفاق النووي، فإننا سنحضر محادثات فيينا بحسن نية وجدية، ونريد اتفاقا جيدا يمكن التحقق منه”.

وتابع امير عبداللهيان أنه “يجب أن يكون هناك ضمانة قوية وكافية بأن اميركا التي لا نثق بها لن تنسحب من الاتفاق النووي مرة أخرى”.

من جانبه، أشار مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى اتصالاته مع جميع الأطراف بصفته منسق اللجنة المشتركة، قائلاً إن “في مفاوضات فيينا، ينبغي إجراء مناقشات مكثفة ومفصلة، خاصة حول القضايا العالقة ورفع الحظر، وهناك احتمال أن يتمكن الجميع من العودة إلى الشكل الأصلي للاتفاق النووي”.

وفي إشارة إلى تعهدات اميركا قال بوريل “الطريقة الوحيدة لرفع الحظر هي إحياء الاتفاق النووي الذي من خلاله ستطمئن إيران والمجتمع الدولي على الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الايراني”.

 

المصدر: فارس

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا