المركز الوطني للأرصاد يحذر من تدني درجة الحرارة في المحافظات الجبلية

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ربيع الآخر 1443 هجرية
نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية، المواطنين في المحافظات الجبلية، من الأجواء الباردة وخاصة كبار السن والأطفال والعاملين أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.
وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أن يكون الطقس بارداً أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء.
مبيناً أن الطقس سيكون بارداً نسبياً على مرتفعات إب، تعز، أبين ولحج، وغائماً جزئياً نهاراً والفرصة مهيئة لتشكل خلايا متفرقة من السحب الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.
وأشار المركز إلى احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية أثناء الفترة المسائية وساعات الصباح الباكر.
وذكر أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكوّن السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة على جنوب الساحل الغربي وباب المندب وأقصى سرعة لها 20 عقدة.
وفي المناطق الصحراوية ستكون السماء خالية مع تواجد خفيف للعوالق الترابية، والطقس بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، معتدل الحرارة نهاراً مع رياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للأتربة والرمال.
وحسب المركز ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة.
تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا