الديلمي يناقش تعزيز التعاون والشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

موقع أنصار الله – صنعاء – 23 ربيع الآخر 1443 هجرية

ناقش القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي اليوم الأحد ، مع الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان “نيستور اومهانجي” جوانب التعاون والشراكة بين الوزارة والصندوق خاصة في القضايا التي تهم المرأة وحقوقها.
وتطرق اللقاء، إلى الأنشطة والبرامج التي يمكن أن تنفذها الوزارة والصندوق لخدمة المرأة وتعزيز دورها ومناصرة حقوقها وقضاياها.
وفي اللقاء أكد الديلمي، حرص الوزارة على بناء القدرات الوطنية في المجالات الحقوقية والإنسانية وإعطاء أولوية للمرأة في مختلف برامجها وأنشطتها وكذا ترسيخ المفاهيم التي تعزز العمل الإنساني.
وتطرق إلى التحديات التي تواجه الوزارة والاحتياجات التي يمكن أن يساهم الصندوق في تنفيذها كالبرامج والأنشطة التوعوية والتأهيلية والدراسات والمسوحات لبعض القضايا التي تهم حقوق الإنسان أو المرأة والطفولة.
ولفت القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان، إلى المعاناة التي سببها العدوان والحصار للمرأة والأطفال وللمدنيين بشكل عام إضافة إلى الانتهاكات المرتكبة من قبل العدوان لحقوق الإنسان في اليمن ..مبينا أن الوزارة تسعى لحصر الانتهاكات خاصة للفئات الأكثر ضعفا وكذا الانتهاكات التي تعرضت لها النساء.
من جانبه أكد اومهانجي، استعداد الصندوق لإقامة تعاون وشراكة مع الوزارة في عدة مجالات خاصة فيما يتعلق بالمرأة واليافعين.
واستعرض الأنشطة والبرامج التي ينفذها الصندوق في اليمن في مجالات التعليم والتوعية والمناصرة إضافة إلى تقديم الخدمات التوعوية والعلاجية للنساء.. مشيرا إلى أن الصندوق يقدم خدمات للنساء اللائي يتعرضن للخطر وكذا توفير المساحات الآمنة لهن للحديث عن معاناتهن واحتياجاتهن بهدف مساعدتهن إضافة إلى توفير الدعم لإقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل.
ولفت إلى أن الصندوق يساهم في دعم مشاريع الحماية الخاصة بالنساء المعنفات وكذا البرامج والأنشطة الصحية وبرامج لليافعين لمساعدتهم للتغلب على الصعوبات التي قد يواجهونها.
حضر اللقاء وكيل وزارة حقوق الإنسان علي تيسير وعدد من المدراء بالوزارة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا