الثور وعوض يتفقدان المشتل الزراعي في المقاش بصعدة

موقع أنصار الله – صعدة – 23 ربيع الآخر 1443 هجرية

اطلع وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ومحافظ صعدة محمد جابر عوض ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين اليوم الأحد ، على ما يحتويه المشتل الزراعي بمنطقة المقاش محافظة صعدة من أشجار وشتلات منوعة.
وخلال الزيارة ومعهم مستشار المحافظة صالح شرمة، أشار وزير الزراعة والري إلى أهمية المشتل الزراعي في دعم الزراعة والمزارعين في محافظة صعدة.
ولفت إلى أن المشتل، الذي سيعمل على توفير مراعي للنحل ومختلف الفواكه، يعتبر لبنة أساسية من لبنات الإنتاج الزراعي في المحافظة.
من جانبه أشار محافظ صعدة إلى أن الأشجار ومختلف الفواكه والخضروات في المشتل الزراعي، تم إعدادها لخطة العام 2022م منذ بداية موسم التشجير.
وأكد أن ما يحتويه المشتل، من شتلات وأشجار فواكه، ستلبي احتياج مديريات المحافظة من الأشجار والفواكه وتحقيق الأمن الغذائي فيها واكتفائها ذاتياً.
ووعد المحافظ عوض من يقوم بقلع شتلة من القات، استبدالها بشتلتين من الأشجار التي تنبت في منطقته سواء اللوز أو العنب أو الرمان وأشجار أخرى.
ونوه بجهود مكتب الزراعة والري وكوادره العاملة بالمحافظة في الاهتمام بالزراعة والمشتل الزراعي على مدار العام لتلبية احتياجات مديريات المحافظة التي استهدفها العدوان.
فيما أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، إلى أن الزيارة تأتي للمشاركة في المؤتمر العلمي الزراعي الأول بجامعة صعدة وتفقد المشاتل والأسواق المركزية بالمحافظة.
ودعا الباحثين إلى المساهمة في إعداد دراسات تسهم في تحسين المنتجات والمشاتل ونوعية الإنتاج الزراعي في المحافظة بما يعزز من الصمود والثبات وإنتاج أغذية وفواكه وخضروات تسهم في الاكتفاء الذاتي فيها.
من جهته ثمن مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس زكريا المتوكل، زيارة وزير الزراعة للأسواق المركزية والمشتل الزراعي التابع لمكتب الزراعة بالمحافظة.
وأكد أهمية دعم القطاع الزراعي بمحافظة صعدة باعتبارها سلة اليمن الغذائية لما تنتجه بصورة كبيرة من خضار وفواكه متعددة ومتنوعة وذات أصناف وجودة عالية.
وكان وزير الزراعة والري ومحافظ صعدة ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة، اطلعوا على سوق الارتقاء وما يحتويه من خضروات وفواكه ذات جودة عالية، تنتجها المحافظة ومديرياتها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا