مناقشة مشروع خطة موازنة المؤسسة العامة للخدمات الزراعية

 

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 24 ربيع الآخر 1443 هجرية

 

 

ناقش مجلس إدارة المؤسسة العامة للخدمات الزراعية في اجتماعه اليوم، برئاسة نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، مشروع خطة موازنة المؤسسة للعام 2022م.

 

كما ناقش الاجتماع، مشروع اللائحة التنظيمية للمؤسسة وكذا مشروع اللائحة المالية وآلية النقل الزراعي، وتم تكليف لجنة مصغرة لمراجعة خطة الموازنة بالشكل النهائي من أجل إقرارها.

 

وأكد الاجتماع، على أهمية التركيز على تطوير الأنشطة التي تنفذها المؤسسة في إطار توجهات الحكومة ووزارة الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي.

 

وأشار نائب وزير الزراعة والري، إلى أهمية إيجاد قاعدة بيانات عن النقل الزراعي باعتباره من اختصاص ومهام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية.

 

وحث على ضرورة حصر كافة المعلومات المتعلقة بالنقل بمختلف الجوانب بما يمكن المؤسسة من القيام بدورها في خدمة المزارعين ونقل المنتجات الزراعية.

 

ولفت الدكتور الرباعي إلى أهمية أن تترافق تلك الجهود مع حملة إعلامية وإرشادية لإيجاد بيئة مناسبة تضمن نجاح آلية النقل وبما يخدم القطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

 

ووجه بالنزول الميداني من قبل المختصين للاطلاع على التجارب الناجحة والآليات المعتمدة لدى هيئات ومكاتب النقل في المحافظات للاستفادة منها في إعداد قاعدة بيانات تساعد في معالجة الكثير من المعوقات التي تواجه المزارعين في نقل المنتجات الزراعية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا