اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية بمديريات العبدية بمأرب و بيحان وعسيلان بشبوة

موقع أنصار الله – صنعاء  – 27 ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل اليوم  دورة تدريبية لفرسان التنمية من ابناء محافظتي مأرب و شبوة نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع اللجنة الزراعية و السمكية العليا ومكتب الزراعة والري بالمحافظتين .

وهدفت الدورة على مدى عشرة ايام لاكساب 100 مشارك من ابناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب و مديريتي بيحان و عسيلان بمحافظة شبوة عددا من المهارات و الخبرات حول أساسيات العمل الطوعي و الموارد التنموية و المبادرات المجتمعية و إعداد البحوث التنموية و الزراعية و التحفيز و التوعية المجتمعية .

وفي الاختتام أكد نائب مشرف محافظة مأرب حسين أبو ناب على اهمية اقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب المشاركين الخبرات و المعارف اللازمة ليقوموا بدورهم الوطني في مجال التنمية و خدمة مجتمعاتهم.

وأشار إلى أن هذه الدورة لفرسان التنمية بالمديريات المحررة بمحافظتي مأرب و شبوة تعتبر النواة التي ستحرك المجتمع تنمويا لإحداث قفزة نوعية في المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا للاكتفاء الذاتي، منوها بما يجمع محافظتي مأرب و شبوه من قواسم مشتركة في العادات و التقاليد و الظروف الجغرافية والاهمية الاقتصادية وخاصة إنتاج النفط و الغاز و الأراضي الزراعية الخصبة .

ولفت إلى أهمية بناء القدرات و الاهتمام ببناء و تمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الاساسية لتحريك عجلة التنمية.

من جانبهما أكد مدير مكتب الزراعة و الري بمحافظة مأرب المهندس فارس القانصي و مدير عام مديرية العبدية أحمد محمد الثابتي أهمية الدورة في رفع قدرات الشباب المشاركين من أبناء مديريات العبدية و بيحان و عسيلان بشبوه و تمكينهم تنمويا ليقوموا بدورهم تجاه مجتمعاتهم و تحريك عجلة البناء و التنمية بتلك المديريات.

و أشاروا إلى ما تحظى به مديريات العبدية و بيحان و عسيلان من اهمية اقتصادية و زراعية و ما تتميز به من مساحات زراعية واسعة و خصوبة أراضيها التي تنتج مختلف المحاصيل و بجودة عالية.

و أشادوا بدور مؤسسة بنيان و جهودها في تمكين الشباب و رفع قدراتهم في المجالات التنموية في مختلف المناطق والمديريات و المحافظات و اهتمامهم الخاص بتمكين و تأهيل أبناء محافظتي مأرب و شبوة.

و القيت عدد من الكلمات من قبل القائم بأعمال عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة و عن المشاركين محمد سالم وأحمد ناصر الهدار أكدت أهمية الدورة التدريبية التي تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل و تمكين قيادات من الشباب والمتطوعين من ابناء مديريات العبدية بمأرب و بيحان و عسيلان بشبوة في المجالات التنموية.

و في اختتام الحفل جرى تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية .

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا