اجراء الاختبار التحريري للمرشحين لمهنة الأمين الشرعي في محافظة إب

موقع أنصار الله – إب – 27 ربيع الآخر 1443 هجرية

نفذ اليوم بالمجمع القضائي بمحافظة إب اليوم ، الامتحان التحريري للمرشحين لمهنة الأمين الشرعي بمختلف مناطق ومديريات المحافظة.

وأطلع رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي خلال تفقده للاختبارات التي نفذت في 12 قاعة، على مستوى الأداء والتقيد باللوائح والإجراءات المنظمة لهذه العملية.

و أشار القاضي الصوفي أن مراحل القبول للمتقدمين المرشحين لشغر هذه المهنة مرت بعدة خطوات ابتداء بفتح المناطق الشاغرة ومرورا بتقديم طلبات الترشيح وترشيح أبناء المناطق للمتقدمين واستكمال بقية الإجراءات وصولا للاختبار التحريري والتي سيعقبها الاختبار الشفوي .

ولفت إلى أن مهنة الأمين الشرعي تتضمن كتابة المحررات الشرعية التي تحفظ وتوثق حقوق المواطنين وتراعي مصالحهم.. منوها بكل الجهود المبذولة من العاملين في مكتب إدارة التوثيق ورؤساء أقلام التوثيق.

فيما أوضح رئيس لجنة قبول الأمناء بالمحافظة القاضي عبدالهادي الجنيد  أن عدد المتقدمين للاختبارات بلغ 236 متقدما وعدد المناطق الشاغرة 180 منطقة وعدد المتنافسين 96 متنافسا وعدد المناطق الشاغرة للمتنافسين 37 متنافس .

رافقه خلال الزيارة عضو لجنة فبول الأمناء  مدير عام محكمة الاستئناف كمال الحجري  وعضو اللجنة اللجنة مدير مكتب التوثيق حسين عقبات وعدد من القضاة والمعنيين.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا