طاووس يناقش مع مدير “اليونبس” المشاريع الخدمية والتنموية المخصصة لمحافظة الحديدة

 

موقع أنصار الله – الحديدة – 1 جمادى الأولى 1443 هجرية

 

ناقش أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس، اليوم الأحد ، مع المدير التنفيذي في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”، فياض رسول المشاريع الخدمية والتنموية التي سيمولها المكتب بمحافظة الحديدة.

واستعرض اللقاء الذي حضره محافظ الحديدة محمد قحيم ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ووكيل المحافظة محمد حليصي، المشاريع التي سينفذها المكتب في قطاعات المياه والصرف الصحي ورفع المخلفات الصلبة والطرقات والصحة والإنارة بمبلغ 13 مليوناً و450 ألف دولار.

وخلال اللقاء أكد طاووس أهمية التركيز على الأولويات وخاصة خدمات الصرف الصحي التي وصلت إلى مستوى متردٍ في مدينة الحديدة.

وأشاد بجهود “اليونبس” في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تلامس احتياجات المواطنين وتسهم في تخفيف معاناتهم.. مؤكدا تقدم الدعم وتذليل الصعوبات أمام أنشطة المكتب الإنسانية.

بدوره أشار المحافظ قحيم إلى احتياج المحافظة للمشاريع الخدمية في مختلف القطاعات .. لافتا إلى أن العدوان والحصار تسببا في تدمير البنى التحتية للمشاريع الحيوية في المياه والكهرباء والنظافة والطرقات وغيرها.

وأكد دعم السلطة المحلية للمكتب الأممي بما يكفل تحسين الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين.

فيما أشار نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب إلى أن الحديدة تعاني من عدم توفير المشاريع الخدمية وخاصة بالمناطق الريفية التي تفتقر لأبسط مقومات الحياة ومنها المياه، مشددا على أهمية توفير الخدمات العاجلة لهذه المناطق.

من جانبه ثمن فياض رسول تعاون مجلس الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة وتسهيل مهام المنظمات .. مؤكدا الاستعداد للتدخل في قطاعات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والإنارة والمياه .

وأوضح أن التدخلات ستتركز إلى جانب مركز المحافظة، في مديريتي باجل وبيت الفقيه وعدد من المدن الثانوية وخاصة في قطاع الخدمات.

حضر اللقاء مديرو عموم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق والأشغال المهندس صالح حميد وصندوق النظافة بندر المهدي وفرع مياه الريف أحمد الهادي وصندوق الأشغال المهندس طلعت شمسان ونائب مدير فرع المجلس الأعلى عبد الله الأهدل، ومدير وحدة الطوارئ بوزارة المياه عادل بادر ونائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين أمجد الحسني ومدراء الإنشاءات بمكتب الأشغال المهندس توفيق ناشر والمشاريع بمؤسسة المياه المهندس حسين البرعي وإدارة المياه المهندس عبد الحفيظ سعيد ومستشار اليونبس خلدون سالم وأخصائي المياه والصرف الصحي بمنظمة اليونيسف فؤاد باراس.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا