السلطة المحلية بالبيضاء تستنكر مزاعم العدوان حول جمرك السوادية

موقع أنصار الله – البيضاء – 27 جمادى الأولى 1443 هجرية

استنكرت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء مزاعم دول العدوان الأمريكي السعودي حول استحداث مركز جمركي جديد في مديرية السوادية تابع لمركز جمرك عفار في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء واستخدامه لأغراض عسكرية.
وأكدت السلطة المحلية في بيان لها أن ساحة الجمركية بالسوادية ساحة قديمة تابعة لمركز عفار الجمركي تم إنشائها لتسهيل الإجراءات الجمركية وتخفيف الازدحام في المركز الرئيسي بمديرية الملاجم.
وأشار إلى ان إنشاءها كان بالتنسيق مع الجهات المعنية في رئاسة المصلحة إلى جانب إبلاغ مكتب الأمم المتحدة بخدماتها .
ولفت إلى انه سبق لطيران العدوان استهدف ساحة جمرك السوادية بثلاث غارات في مايو 2020م ، وسقط على اثرها شهداء وجرحى من المدنيين واحتراق عشرات القاطرات المحملة بالمواد الغذائية والاستهلاكية.
وأدان البيان، تعمد تحالف العدوان قصف المنشئات العامة والخاصة بحجج ومبررات مختلفة ، وتهديداته الاخيرة باستهداف ساحة الجمرك بمديرية السوادية .
وأوضح ان هذه الساحة من الأعيان المدنية التي تجرم القوانين والمواثيق الدولية استهدافها،داعيا المنظمات الحقوقية القيام بواجبها الإنساني تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم حرب بحق الشعب اليمني.
وحملت السلطة المحلية بالبيضاء ، دول العدوان المسؤولية الكاملة، في حال استهداف الجمرك واي منشأت مدنية وما يترب عليها من عواقب كارثية.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا