ندوة ثقافية للقطاع النسوي في تربية الأمانة إحياءً لذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

موقع أنصار الله – صنعاء – 12 جمادى الآخرة 1443 هجرية

نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم السبت ، ندوة ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام بعنوان “صلاح الأسرة صلاح للمجتمع”.
واستعرضت الندوة ورقتي عمل، الأولى لوكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع الفتاة بشرى المحطوري بعنوان “هجمة الغرب على المرأة المسلمة”.
وتطرقت إلى أساليب وأدوات الحرب الناعمة التي لا تقتصر على الفتيات بل يحاول أعداء الأمة من خلالها استهداف الهوية الإيمانية بالتضليل الفكري والثقافي للشباب والشابات.. لافتة إلى أن البعد عن كتاب الله وتعاليم دينه يعد من أهم أسباب التفكك الأسري والمجتمعي.
وأشارت المحطوري، إلى نظرة الغرب للمرأة المسلمة، والفرق بين معاملة الغرب للمرأة واهانته لها، وبين تعامل الإسلام الراقي مع المرأة وتكريمه لها.
فيما تناولت مديرة إدارة توعية المرأة بوزارة الإرشاد حنان العزي، في الورقة الثانية بعنوان الزهراء قدوتي”، جانبا من أخلاق وجهاد فاطمة الزهراء ومكانتها عند أبيها صلى الله عليه وآله وسلم لتكون بذلك القدوة الأولى للمرأة المسلمة.
وفي الندوة أشارت نائبة مدير مكتب التربية بالأمانة أشواق الماخذي ومديرة إدارة أنشطة الطالبات بوزارة التربية بثينة المنصور، إلى أهمية المناسبة للحديث عن سيرة ونهج سيدة نساء العالم فاطمة الزهراء، والاقتداء بها باعتبارها النموذج الراقي للمرأة المسلمة.
وأكدتا أهمية الأنشطة الهادفة لتعميق الثقافة القرآنية وتأصيل الهوية الإيمانية، وكذا الأنشطة التي تعود بالنفع على الطالبات في مجالات الأشغال اليدوية والتصنيع المحلي.
حضرت الندوة موظفات القطاع التربوي النسوي ومكتب التربية بالأمانة وفروعه بالمناطق التعليمية ومديرات المدارس الحكومية والأهلية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا