وزير الصحة: تداعيات الحصار تفرض علينا أن نتوجه نحو ثورة صناعية

موقع أنصار الله  – صنعاء– 13 جمادى الآخرة ١٤٤٣هـ

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن تداعيات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والحصار الجائر على اليمن فرض علينا أن نتوجه نحو ثورة صناعية.

وقال المتوكل خلال فعالية تدشين باكورة المنتجات الصيدلانية المحلية “دفعة القادة الصناعيين” الدفعة الأولى للماجستير المهني في الصيدلة الصناعية بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية،: ننطلق اليوم في صناعة الأدوية المحلية في ظل ظروف صعبة فرضها العدوان والحصار الأمريكي السعودي على بلدنا، وعلينا تشجيع هذه المنتجات بالإقبال عليها ودعمها والافتخار بها.

وأضاف: سنبدأ بالتركيز في الصناعات الدوائية المحلية على الأدوية التي يمكننا صناعتها من النباتات التي تمتاز بها اليمن وهذا النجاح نهديه لشعبنا.. داعيا أصحاب الشركات لتبني هذه الأدوية وأن يولوها عناية كبيرة ليستفيد منها شعبنا علما بأنها مرت بأبحاث علمية وسلسلة من الخطوات العلمية الحديثة ونستطيع تصديرها للعالم.

وأشار وزير الصحة إلى أن فاعلية هذه الأدوية مثبة لدينا.. داعيا الهيئة العليا للأدوية إلى تسجيل هذه الأصناف الدوائية الجديدة.. مباركا للخريجين هذا الإنجاز قائلا: 35 صيدلاني يتخرجون اليوم كصانعي أدوية قادمين في السوق اليمني ونبارك لهم هذا التخرج والإنجاز.

من جانبه أوضح  منسق البرنامج الدكتور عبدالملك أبو دنيا أن هناك أكثر من 500 نبتة طبية نادرة في اليمن ولا توجد في العالم ونحن اليوم نستفيد من المصادر الطبيعية بموجب توجيهات قائد الثورة.

ولفت إلى أن30 ألف صيدلاني في اليمن يتطلعون للقيام بدورهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء والقادة الصناعيين استطاعوا اليوم تحقيق هذا الإنجاز واستطاعوا تصنيع 50 منتج دوائي جديد.. مشيرا إلى أن هناك دفعة قادمة ستكون رافدا جديدا في البحث والتطوير ونتمنى لهم التوفيق وطموحنا كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا