محافظ صعدة يتفقد موقع إنشاء سد الجرفين بمديرية ساقين

موقع أنصار الله – صعدة – 13 جمادى الآخرة 1443 هجرية

اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه وكيل المحافظة لشؤون الأشغال المهندس إبراهيم النمري، اليوم الأحد ، على موقع مشروع سد الجرفين بمديرية ساقين والذي سيتم بدء تنفيذه من الشهر الحالي بمبادرات مجتمعية بالتعاون مع السلطة المحلية.

وخلال الزيارة، التي رافقهم فيها مستشار المحافظة محمد المتوكل ومديرو مكاتب الأشغال العامة المهندس أحسن القحم والزراعة المهندس زكريا المتوكل وفرع الأمن والمخابرات مطلق المراني، استمع المحافظ عوض والمهندسين إلى شرح عن الإجراءات اللازمة لبدء تنفيذ مشروع سد الجرفين.

وأكد محافظ صعدة أهمية تشكيل لجنة مبادرات مجتمعية لدعم المشروع وكذا تحفيز المجتمع لأن تكون ساقين أنموذج يقتدى بها في كل مديريات المحافظة من خلال المساهمات والمبادرات المجتمعية لإنشاء السدود والحواجز المائية.

وأوضح المحافظ عوض أهمية المشاريع والحواجز المائية والكرفانات والسدود ودورها في تغذية المياه الجوفية بالمحافظة والنهوض بالقطاع الزراعي.

ولفت إلى أن العمل بمشروع سد الجرفين سيكلف الكثير ما يتطلب تفعيل المبادرات المجتمعية في المديرية لإنشائه، موضحا أن السلطة المحلية ستقوم بالعمل على عدة مسارات لتوفير الاحتياجات اللازمة.

وكان محافظ صعدة قد التقى بمشائخ ووجهاء المديرية لمناقشة دعوة المتورطين في الخيانة العودة إلى صف الوطن والاستفادة من قرار العفو العام.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا