مكتب الإرشاد بحجة ينظم ندوة ثقافية في ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

موقع أنصار الله – حجة – 14 جمادى الآخرة 1443 هجرية

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج بمحافظة حجة بالتعاون مع وحدة الثقافة القرآنية ومكتب الإرشاد بالمدينة اليوم الاثنين ، ندوة ثقافية في ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.
وأشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين في المحور الأول من الندوة بعنوان ” اليوم العالمي للمرأة المسلمة.. دروس وعبر” إلى أهمية اغتنام ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام لاستلهام الدروس والعبر من حياتها وسيرتها.
ولفت إلى أن فاطمة الزهراء عليها السلام الأنموذج الأرقى والأحرى بالتعلم منها ومن مواقفها كقدوة ونموذج ناصع للمرأة المسلمة.
وتطرق شرف الدين إلى ما يمثله اقتداء حرائر اليمن بفاطمة الزهراء عليها السلام من أهمية تعزيز لعوامل الصمود والثبات والتحصين من الحرب الناعمة وتنشئة الأجيال التنشئة الصحيحة.
فيما استعرض الثقافي محمد خالد في المحور الثاني من الندوة بعنوان ” الأسرة ودورها في بناء المجتمع” دور الأسرة المسلمة في تخريج الأجيال المحصنة بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.. مشيرا الى دور الزهراء عليها السلام في تربية سيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين عليهما السلام.
وأشار إلى أن الاسرة هي المدرسة الاولى والاهم لتربية الأجيال التربية القرآنية الصحيحة وزرع المبادئ والقيم والأخلاق النبيلة في نفوس أبناءها.
حضر الندوة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا